ناشطون بيئيون يخترقون مطار برلين ويربكون الحركة الجوية

تعليق هبوط وإقلاع الطائرات لفترة وجيزة.. وجماعة بيئية تعلن مسؤوليتها عن الحدث

مشاة يسيرون أمام الصالة الرئيسية لمطار برلين شونفيلد السابق في يوم افتتاحه كمبنى رقم 5 في مطار برلين براندنبرغ الجديد في 25 أكتوبر 2020، شوينفيلد، ألمانيا
مشاة يسيرون أمام الصالة الرئيسية لمطار برلين شونفيلد السابق في يوم افتتاحه كمبنى رقم 5 في مطار برلين براندنبرغ الجديد في 25 أكتوبر 2020، شوينفيلد، ألمانيا المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

علّق مطار برلين إقلاع وهبوط الطائرات فيه لفترة وجيزة مساء الخميس، بعدما اخترق ناشطون بيئيون المحيط الأمني ​​للمطار، واحتلوا المدرج.

قال مطار برلين براندنبرغ في ألمانيا على حسابه الرسمي على "تويتر" إنَّ "عدداً من الأشخاص"تظاهروا في المطار حتى الساعة 5.35 مساءً بالتوقيت المحلي. وفي تغريدة محدثة، أضاف أنَّه جرى استئناف الرحلات الجوية لكنَّها تعاني من تأخيرات.

جماعة "ليتزتي جينيريشن" ( Letzte Generation) التي تقول إنَّ الحكومات والشركات والمواطنين لا يفعلون ما يكفي لخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، أصدرت بياناً تبنّت فيه مسؤولية نشطائها عمّا حدث.

سلسلة احتجاجات

أضافت الجماعة على موقعها الإلكتروني: "بينما تمدد بعضهم على الأسفلت، ركب آخرون دراجات هوائية عبر منطقة المناورات، مما أدى إلى توقف الحركة الجوية. وقبل فترة وجيزة من اختراقهم مبنى المطار، أبلغوا الشرطة بخططهم عبر مكالمة طوارئ".

حركة المسافرين بمطارات دبي ترتفع.. لكن لا تزال بعيدة عما قبل كورونا

"ليتزتي جينيريشن" أو"لاست جينيريشن" بالإنجليزية، والتي تعني "الجيل الأخير"، أطلقت أيضاً سلسلة احتجاجات في الأيام الأخيرة، بما في ذلك داخل الحفل السيمفوني في هامبورغ، والذي تمدد فيه الناشطون على منصة قائد الأوركسترا، بحسب تقارير إعلامية.