إنفلونزا الطيور تقتل أكثر من 50 مليون طائر في أميركا

الفيروس يكبّد الولايات المتحدة رسمياً أسوأ خسائر على الإطلاق.. والأعداد تفوق ما سُجّل في عام 2015

ديكان روميان داخل مزرعة في أرلينغتون، واشنطن، الولايات المتحدة، يوم 11 نوفمبر 2022.
ديكان روميان داخل مزرعة في أرلينغتون، واشنطن، الولايات المتحدة، يوم 11 نوفمبر 2022. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تفشي إنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة، هو رسمياً، الأسوأ على الإطلاق، مع نفوق 50.54 مليون طائر، وفقاً لما أعلنته وزارة الزراعة الأميركية.

اكتُشف الفيروس شديد العدوى في مزرعة تجارية للديك الرومي في ولاية ساوث داكوتا هذا الأسبوع، ما أدى إلى قتل عشرات الآلاف من الطيور لتجنب المزيد من الانتشار. وأظهرت بيانات وزارة الزراعة الأميركية أن العدد المسجّل في عام 2022، يفوق إجمالي حالات النفوق التي شهدها عام 2015 عندما تم التخلص من 50.5 مليون طائر.

أميركا تشهد أسوأ موجة انتشار لإنفلونزا الطيور منذ 7 سنوات

أثر الفيروس في الغالب على العمليات الخاصة بالديك الرومي والبيض، ما أدى إلى ارتفاع الأسعار إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، وساهم في تفاقم تضخم أسعار الغذاء. وعلى الرغم من تباطؤ انتشار المرض خلال الأشهر الأكثر دفئاً، إلا أنه واصل الزيادة حتى أصبح الآن معرضاً لمزيد من الانتشار، نظراً لأن درجات الحرارة المنخفضة تدفع المزيد من الطيور إلى الهجرة.

بالإضافة إلى مزارع الديك الرومي، اكتُشف فيروس إنفلونزا الطيور أيضاً في الأيام الأخيرة في حديقة الحيوانات الأليفة في ولاية يوتاه ومزرعة الدجاج في ولاية ميزوري. تم تأكيد الفيروس في أكثر من 630 سرباً في 46 ولاية أميركية. تُعدّ المخاطر على البشر منخفضة، ولكن يجب عليهم تجنب الاتصال بدون حماية بالطيور البرية أو الداجنة التي تظهر عليها أعراض المرض، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.