"بي إم دبليو" تضخ 2.1 مليار دولار في مصنعها بالمجر

المصنع ينتج جيلاً جديداً من السيارات الكهربائية المبنية على منصات خاصة بحلول 2025

صالة عرض سيارات "بي إم دبليو" في ميونيخ، ألمانيا
صالة عرض سيارات "بي إم دبليو" في ميونيخ، ألمانيا المصور: أندرياس غيبرت / بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يضاعف صانع السيارات الألماني "بي إم دبليو" استثماراته في مصنعه المجري المخصص لتجميع البطاريات عالية الجهد إلى ملياري يورو (2.1 مليار دولار)، علماً بأن هذا المصنع سيوفر أكثر من 500 فرصة عمل.

أوضحت الشركة يوم الجمعة أن تحديد موقع تجميع البطاريات في مصنع ديبريسين سيساعد "بي إم دبليو" على تقديم الخدمات اللوجستية بسلاسة والتي تعد ضرورية لإنتاج جيل جديد من السيارات الكهربائية المبنية على منصات كهربائية مخصصة. من المقرر بدء إنتاج كل من السيارات والبطاريات بحلول نهاية عام 2025.

"بي إم دبليو" تضخ 1.7 مليار دولار لتطوير السيارات الكهربائية

"بي إم دبليو" تنافس "تسلا"

يعتبر مصنع ديبريسين محورياً في جهود "بي إم دبليو" لمنافسة شركة "تسلا"، التي ما تزال تهيمن على مبيعات السيارات الكهربائية العالمية. تهدف شركة صناعة السيارات ومقرها ميونخ إلى خفض تكاليف خلايا البطاريات بمقدار النصف وزيادة المدى وسرعة الشحن بنسبة 30% مقارنة بالموديلات الحالية، وذلك من خلال منصتها الجديدة التي تركز على السيارات الكهربائية.

عن ذلك، قال ميلان نيدليكوفيتش، أحد أعضاء مجلس إدارة "بي إم دبليو": "نحن نبني المصنع الأكثر تقدماً في العالم في ديبريسين". وتابع: "استثماراتنا تؤكد نهجنا النظامي لتنفيذ التنقل الكهربائي".

من المقرر أن يشهد مصنع ديبريسين تجميع خلايا البطاريات في هيكل معدني يُدمج بعد ذلك في الجزء السفلي من السيارة. بدأت بالفعل أعمال إنشاء منشأة تجميع البطاريات والتي ستقع على مساحة تقترب من 140 ألف متر مربع.

"بي إم دبليو" تتمسك بأهداف الإنتاج رغم تزايد أزمات سلاسل التوريد

المجر مركز هام للسيارات الكهربائية

بشكل منفصل، وقعت شركة "كونتمبوراري أمبيريكس تكنولوجي" الصينية (Contemporary Amperex Technology) سابقاً صفقة بقيمة 7.3 مليار يورو لمصنعها الثاني الذي يصنع خلايا البطاريات في أوروبا، ما يجعل المجر مركزاً متزايد الأهمية لصناعة السيارات الكهربائية في أوروبا.

هذا الاستثمار، وهو الأكبر في البلاد على الإطلاق، من المتوقع أن يزود مجموعة من شركات صناعة السيارات بمصانع قريبة، بما فيها "مرسيدس-بنز غروب" و"ستيلانتس".

يعمل أكبر صانع لبطاريات السيارات الكهربائية في العالم بالفعل على توريد البطاريات لشركة "بي إم دبليو" بالفعل من مصنعها في مدينة إرفورت الألمانية.

تخطط "بي إم دبليو" لإنتاج ما يصل إلى 150 ألف سيارة سنوياً في ديبريسين، الواقعة على بعد 124 ميلاً تقريباً شرق بودابست. هذا المصنع سيكون أول مصنع جديد لصانع السيارات في أوروبا منذ أكثر من عقدين.