أهم المعارض في متاحف نيويورك خلال الشتاء

تتضمن فعاليات خاصة للرسم والتصوير الفوتوغرافي مروراً بـ"أسماك القرش" وصولاً إلى "صناعة الموت"

منظر لتجهيز فني من معرض "أليكس كاتز.. تجمع" في متحف غوغنهايم بنيويورك
منظر لتجهيز فني من معرض "أليكس كاتز.. تجمع" في متحف غوغنهايم بنيويورك المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

في ظل درجات الحرارة المنخفضة التي تدفعنا إلى البقاء في الداخل، ظهرت مجموعة من المعارض الرائعة التي لا بد من مشاهدتها هذا الشتاء لأول مرة في نيويورك. ومهما كانت تفضيلاتك، ستجد كثيراً لتفعله وتراه.

إذا كنت من محبي التاريخ

"صناعة الموت.. نظرة أخرى على كتاب الصور الفوتوغرافية الشهير الخاص بالحرب الأهلية الإسبانية"، في المركز الدولي للتصوير الفوتوغرافي.

في أواخر الثلاثينيات من القرن الماضي، اندمج روبرت كابا مع الجنود الجمهوريين في الحرب الأهلية الإسبانية، والتقط صوراً من شأنها أن ترسم معالم التصوير الصحفي في القرن العشرين. وحوّل لاحقاً صوره وصور المصورين الصحفيين الآخرين إلى كتاب بعنوان "صناعة الموت". يتضمن هذا المعرض نحو 75 صورة فوتوغرافية من المنشور الأصلي، إلى جانب صور إضافية، بما في ذلك من المجلات والخطابات. يستمر المعرض حتى 9 يناير 2023.

إذا كنت من محبي الملابس

"نمط الكيمونو.. مجموعة جون سي ويبر" في متحف ميت فيفث أفينيو.

يضم المعرض أكثر من 60 كيمونو دقيق الصناعة للغاية، إلى جانب عشرات القطع الأخرى من الأزياء اليابانية والغربية من أواخر فترة إيدو (1615-1868) حتى اليوم، وسيحقّق هذا الغوص الرائع في الجوانب التاريخية والثقافية والتقنية للكيمونو نجاحاً كبيراً لدى الجميع، سواء كانوا يهتمون بالملابس أو الأشياء الجميلة. يستمر المعرض حتى 20 فبراير 2023.

معرض الأعمال الفنية السويسري "آرت بازل" لم يواجه مشكلة بغياب أثرياء أميركا

إذا كنت بحاجة إلى دفعة حيوية

"أليكس كاتز.. تجمع" في متحف غوغنهايم.

يُبدع أليكس كاتز لوحات ملونة كبيرة الحجم منذ ما يقرب من 80 عاماً. وفي هذا الاستطلاع الضخم جرى تخصيص قاعة غوغنهايم المستديرة لتُقدّم كاتز بوصفه فناناً منذ الزمن الذي كان فيه طالباً في الأربعينيات حتى الوقت الحاضر. ويشتمل العرض على أكثر من 150 عملاً فنياً، وهو بمثابة مقدمة مفعمة بالحيوية لأحد أكثر فناني أميركا إنتاجاً. يستمر المعرض حتى 20 فبراير 2023.

إذا كنت تفضل منظوراً جديداً

"ميريت أوبنهايم.. معرضي" في متحف الفن الحديث.

قد تُعرَف ميريت أوبنهايم بفنجانها وملعقتها المبطنين بالفراء. وما لا تعرفه عنها هو أعمالها الواسعة التي تشمل الكولاج واللوحات والنحت، إذ يُظهِر هذا المعرض الذين يضم 200 تكوين أنّ أوبنهايم لم تكن مجرد فنانة سريالية ثورية، بل كانت فنانة رائدة تتحدى النوع، إذ دفعت الوسائط الفنية إلى آفاق جديدة بطرق متجددة ومدهشة. يستمر المعرض حتى 4 مارس 2023.

جولة في أبرز معالم معرض بينالي البندقية الشهير للعمارة 2021

إذا كنت تشعر بالحنين إلى الماضي

"نيويورك.. إدوارد هوبر" في متحف ويتني للفن الأميركي.

هل جسّد أي شخص صخب وجمال واغتراب نيويورك أفضل من إدوارد هوبر؟ جرى تركيب المعرض في الطابق الخامس من متحف ويتني، وهو عبارة عن مسح لعمل هوبر بقدر ما هو توثيق للمدينة وتغيراتها العديدة. وتتنوع اللوحات المستمدة بشكل أساسي من مقتنيات المتحف الواسعة، من المألوف إلى غير المرئي إلى حد كبير. يستمر المعرض حتى 5 مارس 2023.

إذا كنت جائعاً

"سأتناول نفس الطبق الذي ستتناوله هي.. المطعم اليهودي" في جمعية نيويورك التاريخية.

الشيء الوحيد الأكثر جوهرية في نيويورك من مبنى إمباير ستيت هو الخبز مع الجبن الكريمي والسمك المدخن. وفي هذا المسح الممتاز للأصول، والهندسة المعمارية، نجد المطبخ اللذيذ. يتتبع المعرض الماضي والحاضر والمستقبل المحتمل لتقليد الطهي الذي يُعَدّ بالنسبة إلى كثيرين أميركياً تماماً، مثل فطيرة التفاح. يستمر المعرض حتى 2 أبريل 2023.

إذا كنت من دعاة الحفاظ على البيئة

"أسماك القرش" في المتحف الأميركي للتاريخ الطبيعي.

وكما يوضح هذا المعرض العميق الذي يغير قواعد اللعبة، فإن أسماك القرش، كما يقول النص، معرضة للتهديد أكثر من كونها مصدر تهديد. ومن خلال تتبع تطور أسماك القرش على مدى 450 مليون سنة ماضية، يجري توجيه الزوار إلى فهم أعجوبة وجود الحيوانات، جنباً إلى جنب مع التهديد الحقيقي للغاية والمباشر لانقراضها، وهو تهديد تفاقم بسبب سوء الفهم بأن أسماك القرش تشكل خطراً جسيماً على البشر. يستمر المعرض حتى 4 سبتمبر 2023.