وكيل BMW يرصد 100 مليون دولار استثمارات لتعزيز حضوره في مصر

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستخصص "جلوبال أوتو"، الوكيل الجديد لسيارات "بي إم دبليو" و"ميني كوبر" في مصر، استثمارات تفوق 100 مليون دولار لتطوير خدماتها وتعزيز حضورها في السوق الأكبر عربياً من حيث عدد المستهلكين.

بحسب فهد الغانم، رئيس مجلس إدارة "جلوبال أوتو"، بمؤتمر صحفي في القاهرة اليوم الثلاثاء، للإعلان عن إطلاق طرازات "بي إم دبليو" مجدداً في مصر بعد غياب لأكثر من عامين، فإن الشركة "ستعاود إنتاج سيارات "بي إم دبليو" محلّياً، وأول دفعة ستُطرح بالسوق المصرية في يناير 2023".

"جلوبال أوتو"، المكوّنة من تحالف "شركة أولاد علي الغانم" الكويتية ومجموعتي "العرجاني" والصافي" المصريتين، لديها مصنع يضم خطَّيْ إنتاج، بطاقة إنتاجية تبلغ 10 آلاف سيارة سنوياً.

على هامش المؤتمر، أفصح الغانم لـ"الشرق" أن "المرحلة الأولى من التجميع والتصنيع في مصر ستكون بطاقة إنتاجية 1500 سيارة للعام الأول، على أن تتراوح نسبة المكوّن المحلّي من المنتج ما بين 40% إلى 45%".

"بي إم دبليو" تضخ 1.7 مليار دولار لتطوير السيارات الكهربائية

بدوره، أكّد توماس رين رئيس "بي إم دبليو" في أفريقيا وشرق أوروبا، أن "التركيز مستقبلاً، سيكون على السيارات الكهربائية بشكلٍ كامل، حيث ينصبُّ عملنا على تعزيز إنتاجنا للمحركات الهجينة والكهربائية والبطاريات". لكنه لم يُشر إلى إمكانية أو موعد البدء بتصنيع سيارات "بي إم دبليو" الكهربائية في مصر.

أبرمت شركة "الغانم" الكويتية، في فبراير 2020، عقود اعتمادها كوكالة حصرية للعلامة التجارية الألمانية "BMW في مصر، لكنها لم تتمكن من مباشرة أعمالها في حينه، واستمرّ الوكيل السابق مجموعة "البافارية للسيارات" بتقديم خدمات الصيانة للعملاء على مدى العامين الماضيين.