رئيس وزراء اليابان يوجه بزيادة الإنفاق على الأمن القومي

أصدر تعليمات لوزيري الدفاع والمالية بمضاعفة الإنفاق إلى 2% من الناتج الإجمالي بحلول 2027

جنود من القوات المسلحة اليابانية ينقلون معدات من سفينة حربية أثناء تمرين مشترك قبالة ساحل جزيرة تانيغاشيما في كاجوشيما، اليابان، يوم الخميس 25 نوفمبر 2021.
جنود من القوات المسلحة اليابانية ينقلون معدات من سفينة حربية أثناء تمرين مشترك قبالة ساحل جزيرة تانيغاشيما في كاجوشيما، اليابان، يوم الخميس 25 نوفمبر 2021. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أصدر رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، تعليماته لوزيري الدفاع والمالية بزيادة النفقات المتعلقة بالأمن القومي إلى 2% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول السنة المالية 2027، حسبما أفادت شبكة التلفزيون اليابانية "تي بي إس".

استدعى كيشيدا الوزيرين مساء أمس الإثنين، إذ تسعى اليابان المثقلة بالديون للحصول على أموال لتمويل الزيادة غير المسبوقة في نفقات الأمن القومي.

"أخبرنا أنه لا يجب أن نقول إننا لا نستطيع فعل ذلك لأننا لا نملك الأموال، ولكننا نجد طرقاً لتأمين الإجراءات التي نحتاجها بسرعة، قال وزير الدفاع ياسوكازو هامادا، للصحفيين في مقر رئيس الوزراء، حسب مقطع فيديو منشور على موقع "تي بي إس" الإلكتروني .

وسط القلق العام في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا وتصاعد التوترات حول تايوان، تعهد كيشيدا مراراً بتعزيز دفاعات البلاد، ودعم ذلك بأي زيادة ضرورية في الإنفاق.

يبلغ الإنفاق الدفاعي الحالي حالياً نحو 1% من الناتج المحلي الإجمالي. من المتوقع أن تتضمن الموازنة الجديدة عناصر لم يتم احتسابها مسبقاً ضمن بنود الإنفاق، مما يعني أن هذه الخطوة قد لا تنطوي على مضاعفة النفقات.