"مشاريع الترفيه" السعودية تضخ 50 مليار ريال لتطوير 21 وجهة

الشركة تبدأ تشييد مشروع ترفيهي بحي "الحمراء" باستثمارات 3 مليارات ريال

رسم فني للمجمع الترفيهي الأول، التابع لشركة مشاريع الترفيه السعودية، في العاصمة الرياض
رسم فني للمجمع الترفيهي الأول، التابع لشركة مشاريع الترفيه السعودية، في العاصمة الرياض المصدر: موقع شركة مشاريع الترفيه السعودية
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة مشاريع الترفيه السعودية "سڤن"، استثمار أكثر من 50 مليار ريال لبناء وتشغيل 21 وجهة ترفيهية متكاملة الخدمات تضم أكثر من 150 منطقة ترفيهية في 14 مدينة بالمملكة، وذلك بالتزامن مع بدء الشركة لأعمال التشييد في وجهتها الترفيهية بحي "الحمراء" في الرياض.

اختارت الشركة عدداً من المواقع الاستراتيجية لمشاريعها داخل السعودية؛ في كل من الرياض، والخرج، ومكة المكرمة، وجدة، والطائف، والدمام، والخبر، والأحساء، والمدينة المنورة، وينبع، وأبها، وجازان، وبريدة، وتبوك.

باشرت الشركة المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، أعمال التشييد، في وجهتها الترفيهية في حي "الحمراء" باستثمارات تفوق 3 مليارات ريال، بحسب بيان صادر عن الشركة اليوم.

ولي العهد السعودي يُطلق مشروع "تروجينا" للسياحة الجبلية في "نيوم"

يحتل المشروع الجديد، الذي تتجاوز مساحته 90 ألف متر مربع بمساحة بناء 167 ألف متر مربع، موقعاً استراتيجياً عند تقاطع الطريق الدائري الشرقي مع طريق الملك عبد الله، ويُتوقع أن يصل عدد زواره إلى 6 ملايين زائر سنوياً.

يضم المشروع عجلة مشاهدة دوارة، ومنطقة ركوب أمواج، وصالات بولينغ تتضمن 10 مسارات، ومنطقة تحليق هوائي داخلي، ومسارات سباقات السيارات الكهربائية "كارتينغ"، إلى جانب دور سينما، ومطاعم ومقاهي ومتاجر تجزئة بعلامات تجارية محلية وعالمية.

الرئيس التنفيذي لـ"الشرق": 20 مليار دولار تكلفة المرحلة الأولى لـ"بوابة الدرعية"

التعاون مع أشهر العلامات التجارية

عقدت "سڤن" شراكات مع أشهر العلامات التجارية في مجال الترفيه والألعاب على مستوى العالم مثل Clip ‘n Climb، Warner Bros. Discovery، Hot Wheels من Mattel وTransformers وPlay-Doh من Hasbro بهدف تطوير وجهات ترفيهية تكون الأولى من نوعها على مستوى العالم.

قطاع الترفيه في السعودية زاخرٌ بالفرص، ويتنامى دوره في الاقتصاد المحلي، كما أنه يشكّل أساساً راسخاً لخلق الوظائف، بحسب عبدالله بن ناصر الداود، رئيس مجلس إدارة الشركة، الذي أكد أن الشركة تعمل على المساهمة في بناء مستقبل قطاع الترفيه بالمملكة.

اختارت "سڤن" لتنفيذ المشروع مجموعة "شابورجي بالونجي" للبناء والعقارات، لتولي أعمال البناء وإدارة المشروع.

الداود أضاف: "نعمل على تقديم العديد من الفرص للشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية، وتطوير الكفاءات السعودية، وتوطين الخبرات الفنية ونقل المعرفة عبر شراكاتنا العالمية".