"سلام" السعودية تستعرض تقنياتها للأمن السيبراني في "بلاك هات"

جناح شركة "سلام" السعودية في فعالية "بلاك هات" الشرق الأوسط وأفريقيا، الرياض، المملكة العربية السعودية.
جناح شركة "سلام" السعودية في فعالية "بلاك هات" الشرق الأوسط وأفريقيا، الرياض، المملكة العربية السعودية. المصدر: شركة "سلام"
المصدر: الشرق
مادة إعلانية
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استعرضت "سلام"، الشركة السعودية المتخصصة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، محفظتها من خدمات وتقنيات الأمن السيبراني خلال مشاركتها في فعالية "بلاك هات" الشرق الأوسط وأفريقيا للأمن السيبراني، التي استضافتها مدينة الرياض منتصف نوفمبر.

في ظل التحديات المتمثلة بتنامي التهديدات السيبرانية والحاجة لتطوير حلول فعالة لمواجهة هذه التهديدات المتطورة باستمرار، سلّطت "سلام" الضوء على خدمات الأمن السيبراني التي توفرها لحماية البنية التحتية الرقمية ومساعدة المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص على تشغيل منظوماتها الخدمية وأعمالها بأمان.

كما وقّعت "سلام" شراكات استراتيجية خلال "بلاك هات" لتعزيز خدماتها للأمن السيبراني، تضمّنت اتفاقيات مع شركتين عالميتين في مجال تأمين البنيات التحتية بما فيها شركة SynAck، وهي منصة اختبار أمان عالمية، وشركة Global-IB، المجموعة المتخصصة بالهجمات السيبرانية والاحتيال وأمن المعلومات في سنغافورة.

رسّخت "سلام" مكانتها في السوق كمزوّد لخدمات الأمن السيبراني الأساسية، من خلال أنظمة إدارة أجهزة الحماية التي توفر للمؤسسات حلاً متكاملاً، يشمل التصميم والتنفيذ والمراقبة والإدارة، والدعم لأنظمة جدار الحماية، وأجهزة إدارة التهديدات الموحدة وأنظمة منع التسلل، وخدمات حماية البريد الإلكتروني وخدمات محاكاة الاختراق وتقييم الثغرات، وخدمات منع هجمات حجب الخدمة الموزعة.

أحمد العنقري، الرئيس التنفيذي لشركة "سلام"، قال إن "خدمات الأمن السيراني التي توفرها الشركة تسهم بمساعدة المؤسسات على إدارة وتحسين البنية التحتية لأنظمتها الأمنية من خلال تقليل المخاطر الإجمالية، ما يتيح لها الاستجابة للتهديدات السيبرانية بسرعة أكبر، وبالتالي خفض التكاليف العامة، وتحسين الكفاءة التشغيلية عبر إتاحة المجال للفرق الأمنية للتركيز على الجوانب المهمة الأخرى".

كما تتيح حلول أمن المعلومات وإدارة الحوادث (SIEM) من "سلام" للمؤسسات تجميع وتحليل وربط وتخزين الأحداث الأمنية من جميع أجزاء الشبكة وتحديد المخاطر المحتملة على مدار الساعة في الوقت الفعلي، من خلال فريق من التقنيين السعوديين المعتمدين. كما توفر تقنيات دفاعية متقدمة، وتقنيات رصد وتحديد التهديدات الأمنية العالمية، وتحليل البرامج الخبيثة وأشكال الحروب السيبرانية وغيرها من تقنيات الاستجابة للهجمات السيبرانية، وبالإضافة إلى التقييم المستمر لمواطن الضعف في البنية التحتية والبيانات والتطبيقات والمستخدمين.