السعودية: لا عرض رسمياً لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030

كرة سالم الدوسري مهاجم المنتخب السعودي تهز شباك المنتخب الأرجنتيني في اللقاء الذي جرى بين المنتخبين يوم 22 نوفمبر 2022 وانتهى بانتصار السعودية بهدفين مقابل هدف خلال نهائيات مونديال قطر لكرة القدم. لوسيل. قطر
كرة سالم الدوسري مهاجم المنتخب السعودي تهز شباك المنتخب الأرجنتيني في اللقاء الذي جرى بين المنتخبين يوم 22 نوفمبر 2022 وانتهى بانتصار السعودية بهدفين مقابل هدف خلال نهائيات مونديال قطر لكرة القدم. لوسيل. قطر المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال متحدث باسم وزارة السياحة السعودية إن بلاده ليس لديها عرض رسمي لاستضافة كأس العالم (لكرة القدم)، بعد ساعات من تقرير لبلومبرغ أفاد بدراسة تقديم عرض مشترك.

في رسالة بالبريد الإلكتروني، قال المتحدث إن "المملكة العربية السعودية ليس لديها عرض رسمي لاستضافة كأس العالم لكرة القدم".

كانت بلومبرغ نشرت تقريراً مساء الثلاثاء قالت فيه إن الوزير أحمد الخطيب أبلغها أن السعودية "تدرس تقديم عرض لتنظيم كأس العالم بالشراكة مع مصر واليونان، ونتمنى أن يكون عرضاً ناجحاً".

السعودية تدرس تقديم عرض مشترك مع مصر واليونان لاستضافة كأس العالم 2030

أضاف المتحدث: "تدرس المملكة العربية السعودية دائماً استضافة عدد من الأحداث الرياضية الكبيرة، كجزء من الترويج للرياضة والسياحة في المملكة بما يتماشى مع رؤية 2030".

ستستضيف السعودية دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في عام 2029، وسباق الفورمولا 1 السنوي، والعديد من مباريات الملاكمة رفيعة المستوى، حيث تتطلع إلى تعزيز السياحة في البلاد.