"تيك توك" واثقة من التوصل لحل يسمح لها بمواصلة العمل بأميركا

الرئيس التنفيذي للمنصة: حماية البيانات الأميركية مشكلة قابلة للحل

شوزي تشيو، الرئيس التنفيذي لمنصة "تيك توك"
شوزي تشيو، الرئيس التنفيذي لمنصة "تيك توك" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال الرئيس التنفيذي لمنصة "تيك توك" (TikTok)، شوزي تشيو، إنه واثق من أن تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي الصيني، سيتوصل إلى حل مع السلطات الأميركية يسمح له بمواصلة العمل في البلاد.

مخاوف إدارة بايدن بشأن أمن البيانات تجعل صفقة "تيك توك" بعيدة المنال

أضاف على خشبة المسرح في مؤتمر "نيويورك تايمز ديلبوك" في نيويورك يوم الأربعاء أن مخاوف الحكومة الأميركية بشأن الأمن القومي - حول وصول الحكومة الصينية إلى البيانات الأميركية - هي "مشكلة قابلة للحل".

يُشار إلى أن "تيك توك" التابعة لشركة "بايت دانس" (ByteDance) تعمل مع لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة للتوصل إلى عملية تتضمن شراكة مع "أوراكل" (Oracle) لحماية البيانات. وقال تشيو: "لدينا بروتوكولات صارمة للغاية للوصول إلى البيانات".

سيناتور أميركي يطالب "يلين" بالضغط على "تيك توك" لقطع علاقتها بالصين

علاوةً على ذلك، هناك قلق آخر ينتاب السلطات الأميركية ويتركز حول سلامة الأطفال على "تيك توك". حيث قال تشيو إن التطبيق يعمل على ضمان عدم مشاركة المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً في التطبيق - على الرغم من أن المحاور كاتب صحيفة نيويورك تايمز، أندرو روس سوركين، أشار إلى أن العديد من الأطفال يكذبون بشأن عمرهم للوصول إلى التطبيق. تشيو أوضح: "نحن نتعامل مع إجراءات السلامة البسيطة على محمل الجد".