"كوينز غامبيت" تجمع 300 مليون دولار من اكتتاب بغرض استحواذ

زيادة كبيرة في نشاط اكتتابات شركات الاستحواذ ذات الغرض الخاص بالولايات المتحدة
زيادة كبيرة في نشاط اكتتابات شركات الاستحواذ ذات الغرض الخاص بالولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

زادت شركة "كوينز غامبيت جروث كابيتال" والتي تتألف إدارتها التنفيذية بالكامل من النساء، من حجم الاكتتاب العام الأولي للشركة في الولايات المتحدة إلى 300 مليون دولار.

وقالت شركة الاستحواذ ذات الغرض الخاص - شيك على بياض - في بيان اليوم الثلاثاء، إنها نجحت في بيع 30 مليون وحدة استثمارية بسعر 10 دولار، ما يطابق ما ذكرته بلومبرغ من قبل.

ووفقاً لإفصاحات لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، فقد استهدفت الشركة مطلع ديسمبر الماضي جمع 225 مليون دولار والذي وصل بعد ذلك إلى 275 مليون دولار خلال نفس الشهر قبل أن يصل لما أعلنته اليوم.

وتستمد كوينز غامبيت تسميتها من أقدم الحركات الافتتاحية في لعبة الشطرنج كما أنه يرجع إلى اسم مسلسل درامي شهير من إنتاج شركة نتفلكس.

الإدارة التنفيذية النسائية

تترأس فيكتوريا غريس الإدارة التنفيذية للشركة، كما أنها شريك مؤسس لشركة "كول كابيتال بارتنيرز" (Colle Capital Partners)، والتي تستمد اسمها هي الأخرى من حركة افتتاحية في لعبة الشطرنج. وتعد شركة كول أحد المستثمرين في شركة "هيليون هولدنغ" لصناعة السيارات الكهربائية والتي تم طرحها للاكتتاب العام الماضي من خلال الاندماج مع شركة استحواذ ذات غرض خاص.

ومن بين المديرين التنفيذيين في كوينز غامبيت، أنستاسيا نيركوفسكايا التي تعمل مديرا ماليا لشركة "فورتشن ميديا"، وغينيفر باربيتا، المدير الإداري في "ستاروود كابيتال"، وجيل بوتمان المدير المالي في شركة "غامف هولدنغ".

ووفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ، يعزز اكتتاب شركة كوينز غامبيت من تسجيل رقم قياسي لإجمالي إدراجات شركات الاستحواذ ذات الغرض الخاص في البورصات الأمريكية وسط موجة من الاكتتابات الناتجة عن الاندماج مع شركات خاصة دون أن يتم إدراجها بشكل مستقل.

وبلغت قيمة اكتتابات تلك الشركات نحو 79 مليار دولار خلال عام 2020. كما تشير تلك البيانات إلى أن الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر يناير قد شهدت 57 طرحاً من ذلك النوع من الاكتتابات بقيمة إجمالية فاقت 16 مليار دولار.

وعمل بنك باركليز كمدير لاكتتاب كوينز غامبيت، ومن المتوقع أن يبدأ تداول وحداته الاستثمارية في بورصة ناسداك يوم الأربعاء برمز GMBTU.