صندوق الاستثمارات العامة السعودي يطلق شركة "عسير للاستثمار"

ستعمل الشركة الجديدة على طرح مشاريع متنوعة للمستثمريين المحللين والدوليين لتطوير منطقة عسير واستحداث فرص عمل لأبنائها

مدينة النماص في محافظة عسير، المملكة العربية السعودية، يوم 16 أغسطس 2022. تعتبر المدينة الجبلية مقصداً سياحياً للراغبين في أجواء باردة حتى في فصل الصيف
مدينة النماص في محافظة عسير، المملكة العربية السعودية، يوم 16 أغسطس 2022. تعتبر المدينة الجبلية مقصداً سياحياً للراغبين في أجواء باردة حتى في فصل الصيف المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أطلق صندوق الاستثمارات العامة السعودي شركة "عسير للاستثمار" بوصفها ذراعاً استثمارية للصندوق في منطقة عسير، بهدف تحفيز الاستثمارات المحلية والدولية المباشرة لتطوير منطقة عسير في المملكة العربية السعودية، وتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية على مدار العام.

قال الصندوق السيادي في بيان اليوم الخميس إنّ الشركة الجديدة ستعمل على إطلاق فرص متنوعة للمستثمرين المحليين والدوليين في عديد من القطاعات كالسياحة والضيافة والصحة والرياضة والتعليم والأغذية وغيرها من القطاعات الواعدة، بما يسهم في بناء الشراكات مع القطاع الخاص، واستحداث فرص عمل لأبناء المنطقة، إلى جانب إبراز المنظومة السياحية والفرص الاستثمارية التي تتمتع بها منطقة عسير.

الصندوق السيادي السعودي يدرس طرح "أديس القابضة" بتقييم 5 مليارات دولار

تخطط المملكة العربية السعودية لاجتذاب 100 مليون زيارة بحلول عام 2030، ارتفاعاً من 40 مليوناً في العام الماضي حسب أرقام منظمة السياحة العالمية، فيما يحتاج قطاع السياحة إلى ضخ 70 مليار دولار استثمارات حتى عام 2023 وأكثر من 200 مليار دولار بحلول عام 2030 لسد الفجوة في المعروض، كما ورد في تصريحات سابقة لوزير السياحة السعودي أحمد الخطيب.

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يقترض 17 مليار دولار

وكان صندوق التنمية السياحي السعودي قد أعلن قبل أيام، عن إطلاق برنامج تحت مسمّى "عون السياحة"، يستهدف دعم 10 آلاف منشأة صغيرة ومتوسطة عاملة بقطاع السياحة في المملكة.