انتصارات اليابان بكأس العالم في قطر تدعم أسهم البث والرياضة

لاعب خط الوسط الياباني ريتسو دوان يرتدي علم بلاده بعد مباراة المجموعة الخامسة في كأس العالم قطر 2022 بين اليابان وإسبانيا على استاد خليفة الدولي في الدوحة في 1 ديسمبر 2022. فازت اليابان على إسبانيا بهدفين مقابل هدف وتصدرت المجموعة لتلاقي كرواتيا في مجموعة الـ16
لاعب خط الوسط الياباني ريتسو دوان يرتدي علم بلاده بعد مباراة المجموعة الخامسة في كأس العالم قطر 2022 بين اليابان وإسبانيا على استاد خليفة الدولي في الدوحة في 1 ديسمبر 2022. فازت اليابان على إسبانيا بهدفين مقابل هدف وتصدرت المجموعة لتلاقي كرواتيا في مجموعة الـ16 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت بعض الأسهم الناشطة في قطاعي الرياضة والترفيه في طوكيو، بعد هزيمة اليابان المفاجئة لإسبانيا وتأهلها إلى دور الـ16 في مونديال قطر لكرة القدم.

قفزت أسهم شركة "سايبر إيجنت" (CyberAgent Inc) التي تبث جميع المباريات مجاناً في اليابان عبر خدمة البث "أبيما" (Abema) بنسبة 7.3%. وصعدت أسهم شركة "ميزونو" (Mizuno Corp) المصنّعة للسلع الرياضية بنسبة 5.3%، في حين ارتفعت شركة "هَب" (Hub) المشغلة لسلسلة الحانات الصغيرة بنسبة 15%.

وقال هيديوكي سوزوكي، المدير العام لشركة "إس بي أي سيكيوريتيز" (SBI Securities Co) "إن الموضوع المتعلق بكأس العالم وكرة القدم هو أمر مؤقت، ولكن على المدى الطويل، قد يزداد عدد الأطفال الذين يرغبون في لعب كرة القدم، ويمكننا أن نتصور سيناريو يتم فيه دمج التكنولوجيا تدريجياً في الرياضة"، بما في ذلك تطبيقات الميتافيرس.

تصدرت اليابان المجموعة الخامسة بفوزها 2-1 على إسبانيا دائمة الحضور القوي في منافسات كأس العالم وبطلة مونديال 2010. يمثل التفوق على إسبانيا ثاني فوز لليابان في دور المجموعات، بعد انتصارها المفاجئ الآخر على ألمانيا.

في دور الـ16، خلال الأسبوع المقبل، ستلعب اليابان مع كرواتيا المصنّفة رقم 12 في التصنيف العالمي للفيفا. بينما تحتل اليابان المرتبة 24.