"لونغي": نتائج التحقيق في التهرب الجمركي الصيني لن تؤثر على خططنا

أكبر شركة لتصنيع ألواح الطاقة الشمسية في العالم لن تغير خططها بشأن السوق الأميركية

وحدات كهروضوئية في مصنع ألواح الطاقة الشمسية تملكه شركتا "لونغي غرين إنيرجي تكنولوجي" و"تشاينا ثري غورجز" كما يتضح في هذه الصورة الجوية بتونغتشوان في إقليم شانسي، الصين
وحدات كهروضوئية في مصنع ألواح الطاقة الشمسية تملكه شركتا "لونغي غرين إنيرجي تكنولوجي" و"تشاينا ثري غورجز" كما يتضح في هذه الصورة الجوية بتونغتشوان في إقليم شانسي، الصين بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "لونغي غرين إنيرجي تكنولوجي"، أكبر شركة لتصنيع ألواح الطاقة الشمسية في العالم، إنَّ النتائج الأوّلية لوزارة التجارة الأميركية عن الشركات الصينية التي تتهرب من الرسوم الجمركية لن تؤثر على عمليات الشركة، ولن تغيّر خططها للسوق الأميركية.

نشرت وزارة التجارة نتائج أوّلية، الجمعة، تفيد أنَّ مُصنِّعي ألواح الطاقة الشمسية الصينيين، ومن بينهم شركات "لونغي" و"ترينا سولار" و"كنديان سولار" و "بي واي دي"، يتهربون من رسوم جمركية سارية منذ عشر سنوات، من خلال تجميع المعدات في 4 دول بجنوب آسيا، هي كامبوديا وتايلندا وماليزيا وفيتنام، قبل الشحن إلى الولايات المتحدة.

قالت "لونغي"، في بيان أرسلته لـ"بلومبرغ" بالبريد الإلكتروني، إنَّ النتائج الأوّلية لن "تؤثر بشكل ملموس" على إنتاجها وعملياتها في المدى القريب، نظراً للتجميد الذي تبلغ مدته 24 شهراً، على الرسوم الجمركية الجديدة لواردات ألواح الطاقة الشمسية من الدول الأربع في جنوب شرق آسيا، الذي أعلنت عنه إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن في يونيو.

التقرير النهائي في مايو

تستمر وزارة التجارة في التحقيق الذي قد يؤتي نتائج مختلفة، عندما تُصدِر الوزارة تقريرها النهائي في مايو المقبل. وقالت "لونغي" إنَّه نظراً لأنَّ النتائج أوّلية، فضلاً عن أنَّ وزارة التجارة ستُجري تدقيقاً في مقر الشركة خلال الأشهر المقبلة؛ فإنَّ الشركة ستستمر في توفير المواد للعمل على "التوصل إلى القرار النهائي على نحو أفضل".

تحقيق أميركي: شركات الطاقة الشمسية بالصين تتحايل على الرسوم الجمركية

أضاف البيان: "سنعمل بنشاط على تقديم أدلة تُظهِر أنَّنا ملتزمون بالقانون التجاري الأميركي، ونحن لا نتهرب".

تعمل "لونغي" أيضاً على بناء المزيد من المصانع المحلية في دول أخرى وسط ارتفاع الطلب في مناطق مختلفة، ويشمل ذلك "استمرار تحسين التصنيع ونظام سلسلة الإمداد للسوق الأميركية"، وفقاً للبيان.

أكدت الشركة أنَّه "بغضّ النظر عن الحكم النهائي؛ فهو لن يؤثر في تخطيط الشركة متوسط وطويل الأجل لسوق الولايات المتحدة".