"الأهلي كابيتال" تعتزم التخارج من 3 شركات ببورصة مصر

ذراع الاستثمار للبنك الأهلي المصري تمتلك حصصاً في 16 شركة باستثمارات 20 مليار جنيه

قاعة التداول الرئيسية لبورصة مصر في مقرها بوسط العاصمة
قاعة التداول الرئيسية لبورصة مصر في مقرها بوسط العاصمة المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "الأهلي كابيتال"، الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي المصري، أكبر بنك حكومي، التخارج من حصصه في 3 شركات مقيدة في بورصة مصر، بحسب كريم سعادة الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة رداً على أسئلة لـ"الشرق" على هامش مؤتمر اقتصادي في القاهرة.

تمتلك "الأهلي كابيتال" حصصاً في نحو 16 شركة مقيدة وغير مقيدة ببورصة مصر، باستثمارات تبلغ 20 مليار جنيه، ولدى الشركة حصة تبلغ 17% في "أموك"، و7% في "سيدي كرير" للبتروكيماويات.

بحلول الساعة 11:17 بتوقيت غرينتش؛ ارتفع المؤشر المصري الرئيسي 3% ليصل عند 14048 نقطة بقيم تداولات تزيد عن 1.8 مليار جنيه.

يأتي تخارج "الأهلي كابيتال" في وقت شهدت فيه السوق المصرية إبرام صفقات استحواذ مكثفة على حصص في شركات من جانب صناديق خليجية.

الصندوق السيادي السعودي يستحوذ على حصص في 4 شركات مصرية بـ1.3 مليار دولار

في وقت سابق من اليوم، قال محمد معيط وزير المالية المصري، إنَّ بلاده تعمل على طروحات جديدة في بورصة مصر "قبل مارس المقبل في القطاع المصرفي وقطاع البترول".

كانت الحكومة المصرية تستهدف طرح حصص من 10 شركات حكومية في البورصة خلال 2022، ما بين طرح عام أولي وطرح ثانوي على أن تكون الشركات من قطاعات متنوعة، لكن توقفت هذه الخطة بعد الأزمة الروسية-الأوكرانية وتدهور أسواق المال.