"شل" و"مبادلة" توقعان اتفاقية جديدة لاستكشاف النفط في البحر الأحمر بمصر

شعار شركة شل
شعار شركة شل بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقعت شركة شل مصر مع وزارة البترول والثروة المعدنية في مصر اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز بمنطقة امتياز القطاع الاستكشافي (4) في المياه العميقة بالبحر الأحمر التابعة للشركة المصرية القابضة لجنوب الوادي بمساحة تقدر بـ3084 كم مربع.

وبحسب بيان الشركة اليوم الأربعاء، تمثل حصة شل مصر 63%، بينما تمثل حصة شركة مبادلة للبترول الإماراتية 27%، وحصة شركة ثروة للبترول المصرية 10% من نصيب المقاول.

وأكد خالد قاسم رئيس مجلس إدارة شركات شل مصر، أن الاتفاقية تأتي في إطار تركيز الاستثمارات الاستراتيجية للشركة في الدولة في مناطق الامتياز البحرية والمياه العميقة وسلسلة القيمة المضافة للغاز الطبيعي. خاصة وأن المناطق البحرية في البحر الأحمر تعد من المناطق الواعدة.

استثمارات شل في مصر

فازت شركة شل مصر في ديسمبر 2019 بمنطقتين بالمزايدة العالمية للبحث والتنقيب على البترول والغاز بمنطقة البحر الأحمر التابعة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول. ونجحت في إنجاز عدد من الانشطة المختلفة في مجال الاستكشاف والانتاج بالمياه العميقة ومن ضمنها مشروع المرحلة 9ب بمنطقة امتياز المياه العميقة بغرب الدلتا (WDDM)، بالإضافة الى الفوز بالمنطقتين البحريتين الجديدتين بدلتا النيل (المنطقتين 4 و6) والذي تم الإعلان عنهما في 2018 ضمن المزايدة العالمية للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) للبحث والتنقيب على البترول والغاز بمشاركة عدد من الشركات العالمية، مما يؤكد ثقة شركة شل في مناخ الاستثمار النفطي في بمصر.