آخر خطوات إعادة الهيكلة.. "إي باي" تستهدف بيع وحدتها الكورية

إي باي للتجارة الإلكترونية
إي باي للتجارة الإلكترونية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستكشف شركة "إي باي" إمكانية بيع سوقها عبر الإنترنت في كوريا الجنوبية، وهي الخطوة الأخيرة في عملية إعادة هيكلة الشركة، التي تخلّت بالفعل عن عدة وحدات لأعمال التجارة الإلكترونية الأمريكية الرئيسية.

وأعلنت الشركة، التي يقع مقرها في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا، أنها "بدأت عملية لاستكشاف ومراجعة وتقييم مجموعة من البدائل الاستراتيجية لأعمالها في كوريا الجنوبية، حيث تدرس الشركة الخيارات التي من شأنها تعظيم القيمة لمساهميها وخلق فرص نمو مستقبلية للأعمال".

ولدى الشركة 183 مليون مشترٍ نشط على منصتها الكورية للتجارة الإلكترونية، والتي تولّد حوالي 11% من الإيرادات السنوية الإجمالية لـ"إي باي".

أبطأ المستفيدين من كورونا

وتعزّز نشاط "إي باي" خلال جائحة كورونا مع تدفق المتسوقين عبر الإنترنت، لكن وتيرة نموها كانت أبطأ من المنافسين، مثل شركة أمازون.

ولا يزال الرئيس التنفيذي جيمي يانون، الذي تولى المنصب في أبريل، يحاول إثبات رؤيته بأن تحسين وتسهيل استخدام موقع "إي باي" يمكن أن يجذب العملاء ويجعلهم ينفقون المزيد من المال.

وتحت ضغط من المستثمرين النشطاء، باعت "إي باي" العام الماضي سوق تذاكر الأحداث والفعاليات عبر الإنترنت "ستب هب" إلى موقع فياجوجو مقابل 4.05 مليار دولار، كما باعت حصة أغلبية، تصل إلى ( 55.6%) في شركة الإعلانات المبوبة التابعة لها إلى شركة أدفينتا النرويجية في صفقة نقدية وأسهم بقيمة 9.2 مليار دولار.