"مورغان ستانلي": أسهم الصين مرشحة للتفوق على نظيراتها عالمياً

استكمال بكين تحركاتها الحاسمة نحو إعادة فتح الاقتصاد ستدعم تحسن المعنويات

أحد المشاة يسير أمام المباني في منطقة لوجياتسوي المالية في شنغهاي، الصين.
أحد المشاة يسير أمام المباني في منطقة لوجياتسوي المالية في شنغهاي، الصين. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توقّع بنك "مورغان ستانلي" أن تتفوق الأسهم الصينية في الأداء على الأسواق الناشئة الواسعة النطاق وحتى نظيراتها العالمية، إذ تستمر تحركات بكين الحاسمة نحو إعادة الفتح في المساعدة على انتعاش المعنويات.

كتب الخبراء الاستراتيجيون بقيادة لورا وانغ في مذكرة بحثية بتاريخ 8 ديسمبر: "نعتقد أن متابعة التنفيذ وعوامل أخرى ستساعد في رفع المعنويات بالسوق".

تحوّل بنك الاستثمار الأميركي نحو التفاؤل حيال أسهم الصين بعد عامين تقريباً ليرفع توصيته من "أوزان متساوية" إلى "زيادة الوزن" يوم الأحد.

ارتفع متوسط حجم التداول اليومي لمؤشر "تشانيكست" (ChiNext) الصيني ومؤشر إجمالي الأسهم المحلية المتداولة في البر الرئيسي من الفئة "A" بنسبة 25% و19% على التوالي في الفترة بين 1 إلى 7 ديسمبر مقارنة بالدورة السابقة وفقاً للاستراتيجيين.

يرى "مورغان ستانلي" أن الأحداث الرئيسية الأخرى المرتقبة قد تساعد السوق أيضاً على تجاوز الاضطرابات على المدى القريب. تتضمن الأحداث المحتملة نتيجة فحص تدقيق مجلس الرقابة المحاسبية على الشركات العامة المتوقعة نهاية الشهر الجاري، وزيارة وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين المرتقبة إلى الصين ومؤتمر العمل الاقتصادي المركزي الذي سيوفر مزيداً من الوضوح حول مسار الخروج من قيود فيروس كورونا ومستهدفات الاقتصاد الكلي في 2023.