كيف وزع برنارد أرنو إمبراطورية الأزياء الفاخرة على أبنائه؟

أعاد تنظيم ممتلكات العائلة لضمان السيطرة على تكتل الشركات الفرنسية "إل في إم اتش"

أنطوان أرنو الرئيس التنفيذي ونائب رئيس "كريستيان ديور"
أنطوان أرنو الرئيس التنفيذي ونائب رئيس "كريستيان ديور" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تولى أنطوان، الطفل الثاني لبرنارد أرنو، دوراً موسعاً في شركة "كريستيان ديور"، الشركة القابضة التي تسيطر العائلة من خلالها على تكتل الشركات الفرنسية "إل في إم اتش" (LVMH).

تُظهر هذه الخطوة كيف يُرفّع الملياردير أبناءه إلى أدوار استراتيجية في الإمبراطورية الفاخرة التي بدأ في تشييدها منذ أكثر من ثلاثة عقود.

قالت الشركة يوم الجمعة إن أنطوان أرنو (45 عاماً)، سيحل محل سيدني توليدانو (71 عاماً)، في منصب الرئيس التنفيذي ونائب رئيس "كريستيان ديور".

الملياردير برنارد أرنو يسعى لضمان سيطرة عائلته على إمبراطورية "إل في إم إتش"

أنطوان أرنو
أنطوان أرنو المصدر: بلومبرغ

ضمان سيطرة عائلة أرنو

في وقت سابق من هذا العام، أعاد برنارد أرنو تنظيم ممتلكات العائلة لضمان سيطرة العائلة على المدى الطويل على "إل في إم اتش". كما رفعت الشركة الحد الأدنى لسن رئيسها التنفيذي، مما سمح لأرنولت، البالغ من العمر 73 عاماً، بالبقاء في المنصب حتى بلوغه 80 عاماً.

وسط الحرب.. إعادة قطع فنية روسية من مؤسسة برنار أرنو في باريس إلى موطنها الأصلي

يعمل جميع أبناء أرنو الخمسة في "إل في إم اتش" أو إحدى العلامات التجارية التابعة لها. إذ تشغل ابنته دلفين منصباً تنفيذياً كبيراً تشرف فيه على المنتجات في "لوي فيتون" (Louis Vuitton)، أكبر علامة تجارية للمجموعة. ويشارك أيضاً الأبناء الأصغر من زواجه الثاني من عازفة البيانو الكندية هيلين ميرسير. إذ يشغل ألكسندر منذ ما يقرب من عامين منصب المسؤول عن المنتجات والاتصالات في "تيفاني آند كو" (Tiffany & Co). يدير فريدريك العلامة السويسرية المتخصصة في صناعة الساعات "تاغ هوير"، بينما يعمل جين على تطوير فئة الساعات في "لوي فيتون".

يحتفظ أنطوان أيضاً بمسؤولياته الأخرى داخل المجموعة، لا سيما إدارة التسويق والاتصالات لشركة "إل في أم اش - مويت هنسي لوي فيتون"، وإدارة الشركة المصنعة للأحذية "بيرلوتي" (Berluti). يشغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة غير تنفيذي لعلامة "لورو بيانا" (Loro Piana). بينما سيحتفظ بيترو بيكاري بدور الرئيس التنفيذي لـ"كريستيان ديور كوتور".

"لويس فيتون" و"غوتشي" تلتهمان المدخرات التي وفرناها خلال "كوفيد"

توليدانو مستمراً في دوره التنفيذي

سيبقي توليدانو على دوره كرئيس تنفيذي لأعمال الموضة في "إل في إم اتش"، حيث يشرف على علامات تجارية مثل "سيلين آند لوي" (Celine and Loewe).

ولد أنطوان في مدينة روبيه عام 1977، وهو خريج جامعة "إتش إي سي مونتريال"، وحاصل على ماجستير إدارة الأعمال من كلية إدارة الأعمال "إنسياد" (INSEAD). وكان مؤخراً وراء حملة إعلانية ناجحة لـ"لوي فيتون"، ظهرت فيها صورة كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في مباراة شطرنج صوّرتها آني ليبوفيتز.

وفقاً لتقرير الشركة السنوي، تمتلك عائلة أرنو حوالي 48% من أسهم "إل في إم اتش"، وتستحوذ على 64% من حقوق التصويت، وتتركز أغلب هذه الحصص في "كريستيان ديور".