7.5 مليار دولار ديون مؤسسات الصين المدرجة في "ناسداك" دبي

بنك الصين يطرح سندات بقيمة 300 مليون دولار بالبورصة العالمية للإمارة

مركز دبي المالي العالمي
مركز دبي المالي العالمي بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

رفع إدراج بنك الصين لسندات بـ300 مليون دولار في "ناسداك" دبي، اليوم، القيمة الإجمالية للسندات الصادرة عن مؤسسات صينية والمُدرجة حالياً في البورصة التي تتخذ من مركز دبي المالي العالمي مقرّاً لها، إلى 7.5 مليار دولار من خلال 13 إصداراً.

تُعدُّ هذه المرة الثانية التي يدرج فيها بنك الصين سنداته في "ناسداك" دبي، إذ سبق أن أدرج سندات بقيمة 322 مليون دولار عام 2015.

السندات الجديدة ذات عائد 4.84%، وهي تستحق في 2025. ويندرج هذا الإصدار، الحائز على درجة "A" من وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، ضمن برنامج بنك الصين لإصدار سندات بقيمة إجمالية قدرها 40 مليار دولار.

يأتي إدراج السندات بعد أيام من زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى السعودية. وينوّه المدير العام الإقليمي لبنك الصين بان تشين يوان بأن العملية "تتزامن مع قمة الصين وكل من الدول العربية والخليجية.. ونحن عازمون كبنك على المضي قُدُماً في تعاوننا مع المؤسسات بمختلف دول المنطقة للمساهمة بتنفيذ استراتيجية الحزام والطريق، حيث سيتمّ استخدام حصيلة هذا الإصدار من السندات لتعزيز النمو الاقتصادي في الإمارات وغيرها من دول الشرق الأوسط".

"نومورا" توظف مصرفيين في دبي لتعزيز أعمالها بالشرق الأوسط

بدوره، اعتبر حامد علي، الرئيس التنفيذي لبورصة "ناسداك" دبي وسوق دبي المالي، أن "مُعاودة بنك الصين لإصدار وإدراج السندات في "ناسداك" دبي يمثل توجّهاً متزايداً من المؤسسات الصينية العملاقة للاستفادة من بورصة الإمارة لتنفيذ خططهم المتعلقة بجمع السيولة والتواصل مع المستثمرين العالميين". لافتاً إلى أن الإصدار الجديد، رفع القيمة الإجمالية لأدوات الدين المدرجة في "ناسداك" دبي إلى 111.6 مليار دولار.