تقليص "سيتي بنك" لأعماله في الصين يهدد 1200 موظف

البنك يستكشف خيارات الموظفين الراغبين في مواصلة العمل في الصين أو في شبكته العالمية

شعار "سيتي غروب" يظهر في أعلى برج "تشامبيون تاور" في هونغ كونغ، الصين
شعار "سيتي غروب" يظهر في أعلى برج "تشامبيون تاور" في هونغ كونغ، الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال "سيتي غروب" إنَّه سيقلّص أعماله المصرفية للأفراد في الصين، وهي خطوة من المتوقَّع أن تؤثر على حوالي 1200 موظف في البلاد.

قال البنك في بيان، اليوم الخميس، إنَّ عملية الخروج ستشمل منتجات مثل الودائع، والتأمين، والرهون العقارية، والاستثمارات، والقروض، والبطاقات. وأضاف أنَّه سيستكشف أيضاً خيارات للموظفين الذين يرغبون في مواصلة العمل لديه في الصين أو في الشبكة العالمية.

"سيتي غروب" يراهن على الهند كبديل استثماري بعد تزايد مخاطر الصين

أعلن البنك الأميركي عن خطة للخروج من تلك الأعمال في أبريل 2021 كجزء من استراتيجية عالمية للخروج من امتيازات العملاء في 14 سوقاً في آسيا، وأوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا، والمكسيك. وذكر البنك أنَّه من غير المتوقَّع أن تكون تكلفة الخروج جوهرية، وأنَّه ما يزال ملتزماً بإدارة الثروات والأعمال المؤسسية في الصين.

انتقال سلس لعملاء وموظفي "سيتي"

قالت تيتي كول، المسؤولة التنفيذية لـ"ليغاسي فرانشايز" التابعة لـ"سيتي": "بينما استكشفنا العديد من الخيارات الاستراتيجية لأعمالنا الاستهلاكية في الصين على مدى الأشهر العديدة الماضية؛ نعتقد أنَّ هذا المسار منطقي للغاية، ونحن نركز على الانتقال السلس لعملائنا وشركائنا وزملائنا".

"سيتي": بنوك الصين تخسر 4.6 مليار دولار بسبب تأجيل سداد الرهون العقارية

كجزء من عملية تقليص الأعمال، قال "سيتي" إنَّه سيواصل بنشاط متابعة مبيعات المحافظ ضمن أعماله المصرفية الاستهلاكية الصينية. في وقت سابق من هذا العام، ذكرت "بلومبرغ نيوز" أنَّ البنك أجرى محادثات مع شركة "فوبون فاينانشال هولدنغ" (Fubon Financial Holding) التايوانية بشأن بيع أعماله الاستهلاكية في البر الرئيسي للصين.