شراكة استثمارية بين "مبادلة" و"أرديان" بـ2.1 مليار دولار

الشركة الفرنسية تستثمر في محفظة أصول أسهم وصناديق المجموعة التابعة لحكومة أبوظبي

شركة مبادلة للاستثمار
شركة مبادلة للاستثمار المصدر/ حساب الشركة على فيسبوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اتفقت"مبادلة كابيتال" لإدارة الأصول التابعة لحكومة أبوظبي، و"أرديان" للاستثمارات الخاصة ومقرها باريس، على تكوين شراكة للاستثمارات الخاصة بقيمة 2.1 مليار دولار، وذلك وفقاً لبيان صادر عن الشركة الفرنسية اليوم.

بحسب الشراكة الجديدة، تستثمر "أرديان" في محفظة أصول أسهم خاصة تديرها مبادلة كابيتال، وتلتزم بالمساهمة بشكل رئيسي في صناديقها للأسهم الخاصة، كما تقوم الشركتان باختيار محفظة من 10 شراكات استثمارية محدودة مع مجموعة من الشركاء أغلبهم في أميركا الشمالية وأوروبا، بالإضافة إلى 6 استثمارات مباشرة.

تعد تلك المرة الأولى التي يدير فيها صندوق ثروة سيادي، استثمارات نيابة عن مؤسسات وجهات استثمارية، بحسب البيان الصادر اليوم.

"مبادلة" تجري محادثات لشراء 20% من الدوري البرازيلي بـ971 مليون دولار

تركز استراتيجية الأسهم الخاصة لـ"مبادلة كابيتال" ذراع إدارة الأصول التابعة لشركة مبادلة الحكومية، على الاستثمارات المباشرة في أميركا الشمالية وأوروبا في القطاعات الأساسية، بما في ذلك وسائل الإعلام والرياضة والترفيه والخدمات الاستهلاكية والغذائية والخدمات المالية وخدمات الأعمال.

أضاف البيان أن الأصول في المحفظة الجديدة كانت مدرجة سابقاً في الميزانية العمومية لشركة مبادلة كابيتال بعد الانفصال عن شركة مبادلة للاستثمار في عام 2021.

صندوق السعودية السيادي و"أرديان" يدرسان شراء 25% بمطار هيثرو

دشنت شركتا "أرديان" و"مبادلة كابيتال" تعاون وعلاقة قوية منذ تكوين شراكة أولية ناجحة في عام 2017. قامت شركة "إيفر كور" بدور المستشار المالي الحصري لشركة مبادلة كابيتال في هذه الصفقة.