إيلون ماسك يعطّل خدمة "مساحات تويتر"

أزمة بين الملياردير وعدد من الصحفيين بسبب موقع طائرته الخاصة

مقر "تويتر" في سان فرانسيسكو، بولاية كاليفورنيا، أميركا.
مقر "تويتر" في سان فرانسيسكو، بولاية كاليفورنيا، أميركا. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعطلت خدمة البث الصوتي لشركة تويتر "مساحات تويتر" (Twitter Spaces)، بعد أن اكتشف عدد من الصحفيين، الذين تم تعليق مشاركتهم في الشبكة الاجتماعية، أنه لا يزال بإمكانهم المشاركة فيها.

قال إيلون ماسك مالك موقع "تويتر" في وقت متأخر من مساء أمس الخميس إن الشركة تعمل على إصلاح خلل قديم وإن الخدمة الصوتية "ستعمل غداً". وكانت الشبكة التي يديرها ماسك قد علّقت في وقت سابق من المساء مشاركة مراسلين من "سي إن إن" و"واشنطن بوست" و"نيويورك تايمز"، من بين آخرين، لمدة سبعة أيام بزعم كشفهم عن موقع طائرته الخاصة.

عقدت كاتي نوتوبولوس، مراسلة "باز فيد نيوز" (BuzzFeed News)، بثاً مباشراً على مساحات تويتر لمناقشة موجة الحظر المفاجئة- والتي جاءت دون التواصل مع الصحفيين أو مؤسساتهم- وانضم إليها درو هارويل من صحيفة "واشنطن بوست"ومات بيندر من "ماشابل" (Mashable)، وهما اثنان من المراسلين الموقوفين. فبرغم أنه لم يعد بالإمكان رؤية تغريداتهم، كما أنه ليس باستطاعتهم نشر تغريدات جديدة، مع ذلك لا يزال يُسمح لهم بالتحدث في خدمة مساحات تويتر.

انضم ماسك أيضاً إلى البث، بعد أن جذب الآلاف من المستمعين، ليقول بإيجاز إن أي شخص يعطي معلومات عن موقع شخص آخر سيتم تعليق مشاركته. ورد الصحفيون بأنهم لم ينشروا أي بيانات طيران لحظية، كما زعم، ولكن بحلول ذلك الوقت كان الملياردير قد غادر البث الذي اجتذب أكثر من 40 ألف مستمع في ذروته.

تعطلت "مساحات تويتر" بينما كانت جلسة نوتوبولوس لا تزال مستمرة، ليتم فصل الجميع عن البث، وقالت المراسلة في تغريدة لاحقة إنه لم يعد متاحاً أي تسجيل أو معلومات حول تلك الجلسة على "تويتر" الآن.