مؤسس FTX للعملات المشفرة يتخلّى عن مقاومة تسليمه إلى أميركا

سام بانكمان فريد معتقل في جزر البهاماس منذ أسبوع

اصطحاب سام بانكمان فريد إلى خارج المحكمة في ناسو، جزر البهاماس، في 13 ديسمبر
اصطحاب سام بانكمان فريد إلى خارج المحكمة في ناسو، جزر البهاماس، في 13 ديسمبر المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يفكر سام بانكمان فريد بالتخلي عن معركة عدم تسليمه إلى الولايات المتحدة الأميركية لمواجهة عدّة تهم جنائية، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

مؤسس بورصة العملات المشفرة "إف تي إكس" (FTX) مسجون في جزر البهاماس منذ يوم الاثنين، عندما اعتُقل بناءً على طلب من السلطات الأميركية، حيث اتهمه المدّعون العامون بارتكاب مجموعة من الجرائم بما في ذلك الاحتيال الإلكتروني.

الأشخاص الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم نظراً لحساسية الأمر، أفادوا أنه من المتوقع أن يكشف بانكمان فريد عن نيته عدم مقاومة تسليمه إلى الولايات المتحدة أثناء مثوله أمام المحكمة الأسبوع المقبل.

قبل اعتقاله، وفي مقابلات أُجريت معه عقب انهيار "إف تي إكس" الشهر الماضي، نفى الشاب البالغ من العمر 30 عاماً ارتكاب الاحتيال أو خرق القانون عن عمد. وفي أول ظهور له أمام المحكمة، أعلن محامو بانكمان فريد أنه سيقاتل لعدم إعادته إلى الولايات المتحدة، حيث إذا أُدين بكل التهم الموجهة إليه، فقد يواجه عقوداً خلف القضبان.

فوضى "إف تي إكس" تعكر صفو "كريبتو.كوم" في نهائي كأس العالم

امتنع ممثل عن بانكمان فريد عن التعليق. وكانت وكالة "رويترز" أول من ذكر مراجعته لموقفه المتعلق برفض تسليمه إلى الولايات المتحدة.

بعد رفض الإفراج عنه بكفالة خلال مثوله أمام المحكمة يوم الثلاثاء، أُرسل بانكمان فريد إلى منشأة إصلاحية سيئة السمعة في ضواحي ناسو (عاصمة البهاماس) تُعرف باسم "فوكس هيل". ولم يتضح بشكل فوري ما الذي دفعه لتغيير موقفه من الترحيل.

تواصل السلطات في كل من جزر البهاماس والولايات المتحدة التحقيق بتورط بانكمان فريد في انهيار "إف تي إكس" الشهر الماضي. ويقع المقر الرئيسي للشركة في جزر البهاماس.