السعودية وأذربيجان تؤسسان مجلس أعمال مشتركاً لتعزيز التعاون

سيعمل المجلس على تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية وتوفير الفرص أمام شركات البلدين

مبان سكنية وتجارية في باكو، عاصمة أذربيجان، يوم 15 مارس 2018.
مبان سكنية وتجارية في باكو، عاصمة أذربيجان، يوم 15 مارس 2018. المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم السعودية وأذربيجان تأسيس مجلس أعمال مشترك يعمل على تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية، بالتركيز على القطاعات المستهدفة في أجندة التعاون الاقتصادي في البلدين.

وقّع اتحاد الغرف السعودية ووكالة تنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة في أذربيجان اليوم الإثنين، اتفاقية تأسيس هذا المجلس، وذلك بالتزامن مع أعمال الدورة السابعة للجنة السعودية الأذربيجانية المشتركة المنعقدة في باكو، عاصمة أذربيجان.

سيتكوّن مجلس الأعمال من ممثلين من أصحاب الأعمال السعوديين والأذربيجانيين المهتمين بالاستثمار والتجارة، ويعقد اجتماعات دورية في الرياض وباكو لمناقشة فرص التعاون، حسب ما جاء في نص اتفاقية التأسيس التي حضر حفل توقيعها وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح.

السعوديون يسعون لتوريد "طاقة نظيفة" إلى أوروبا عبر أذربيجان

كان الفالح قد صرّح في وقت سابق اليوم في باكو، بأن شركات المملكة حريصة على المشاركة في مشاريع الطاقة المتجددة في أذربيجان، وتصدير جزء من إنتاجها إلى أوروبا عبر كابل بحري يمتد من أذربيجان إلى رومانيا والمجر عبر البحر الأسود. من بين هذه الشركات، "أكوا باور"، أكبر شركة للطاقة المتجددة في السعودية، التي تبني بالفعل مزرعة رياح بقدرة 240 ميغاواط في أذربيجان.

في المقابل، سيوفر مجلس الأعمال المشترك فرصاً أمام الشركات الأذربيجانية للتعامل مع السوق السعودية، مستفيداً من البيئة والحوافز الاستثمارية التي تقدمها رؤية المملكة 2030.