سعر الليمون يتضاعف في الصين مع ترقب موجة كورونا جديدة

مبيعات الليمون في الصين تضاعفت 5 مرّات الأسبوع الماضي
مبيعات الليمون في الصين تضاعفت 5 مرّات الأسبوع الماضي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

فجأةً ازدهرت أعمال مزارعي الليمون في الصين، مع لجوء المواطنين للعلاجات الطبيعية لمكافحة موجة متزايدة من عدوى فيروس كورونا.

قال مزارع يدعى "ون"، لم يفصح إلاّ عن اسم عائلته عند الاتصال به عبر الهاتف: "السوق مشتعلة بشدّة". ويزرع "ون" الليمون على مساحة 130 فداناً (53 هكتاراً) في منطقة "أنيو" بمقاطعة "سيشوان" الجنوبية الغربية، والتي تُنتج حوالي 70% من الفاكهة في الصين. وأفاد المزارع أن مبيعاته ارتفعت لنحو 20 إلى 30 طناً يومياً خلال الأسبوع الماضي، من 5 إلى 6 أطنان فقط قبل ذلك.

تأتي زيادة الطلب على ليمون "ون" من مدن مثل بكين وشنغهاي، حيث يسارع الناس لشراء الأطعمة الغنية بـ"فيتامين سي" لتعزيز مناعتهم في المعركة الحالية ضد الجائحة، فيما لا تتوفر أدوية نزلة البرد والإنفلونزا بكثرة، ما يعطي مثالاً حول كيفية إجبار المواطنين غير المستعدين على التعامل مع التحول المفاجئ للحكومة بعيداً عن سياسة "صفر كوفيد" التي سادت على مدى السنوات الثلاث الماضية.

مزارع آخر في منطقة "أنيو"، اسمه "ليو يانجنغ"، لفت إلى أن "أسعار الليمون تضاعفت في الأيام الأربعة أو الخمسة الماضية"، مُنوّهاً بأنه يعمل 14 ساعة يومياً للتعامل مع الطلبات القادمة من كافة أنحاء البلاد.

قبل الزيادة الأخيرة، كان الليمون يُباع بـ2 أو 3 يوان لكل نصف كيلو، أي حوالي 30 إلى 40 سنتاً أميركياً. أمّا الآن فتضاعف السعر إلى 6 يوان.