ماسك يتعهد بقصر التصويت في قرارات رئيسية على "تويتر بلو"

التعهد جاء رداً على مقترح أحد المشتركين بمنح حق التصويت لمشتركي الخدمة المدفوعة فقط

إيلون ماسك
إيلون ماسك المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم "تويتر" قصر التصويت على قرارات السياسة الرئيسية على مشتركي خدمة "تويتر بلو" (Twitter Blue) المدفوعة، حسبما تعهّد إيلون ماسك، مالك الشركة، في إحدى أولى تغريداته عقب استطلاع للرأي بشأن تنحيه عن منصبه.

رداً على مشترك يحمل شارة "بلو" باسم Unfiltered Boss، وافق ماسك على الاقتراح القائل إنه يجب أن يكون للمشتركين فقط حق التصويت في السياسة المستقبلية، وقال إن "تويتر" "سوف تقوم بهذا التغيير". في اليوم السابق، تعهد الرئيس الملياردير بإخضاع جميع قرارات السياسة المستقبلية للتصويت وعرض على مستخدمي "تويتر" اختياراً بشأن القيادة، واستفتاهم عما إذا كان ينبغي عليه التنحي من منصبه.

"تويتر" تعيد إطلاق "تويتر بلو" غداً بـ8 دولارات شهرياً

أيّد أكثر من 10 ملايين مستخدم، أو ما يعادل 57.5% من الأصوات، تنحي ماسك عن دوره كرئيس لـ "تويتر". لم يتناول بعد علناً نتيجة الاستطلاع الذي تعهّد بالالتزام بها عند إطلاقه. جاء عرض ماسك المثير بعد وقت قصير من حضوره المباراة النهائية لكأس العالم في قطر، مما أثار موجة من الموضوعات المنتشرة مثل "صوّت بنعم" و"الرئيس التنفيذي لتويتر". لم يعرض شخصية بديلة في منصب القيادة، وذهب إلى حد القول إن أي شخص قادر على القيام بالمهمة لا يريد ذلك.

مستخدمو "تويتر" يؤيدون تنحية إيلون ماسك عن قيادة الشركة

جاء السؤال الأساسي للاستطلاع على النحو التالي:

هل يتعين أن أترك منصبي كرئيس لتويتر؟ سوف ألتزم بنتائج الاستطلاع.

حذر ماسك من أن موقع "تويتر" مهدد بخطر الإفلاس، وخلق بيئة عمل متشدّدة بالنسبة لبقية الموظفين بعد تقليص حاد في عددهم. وخلال أقل من شهرين قضاها في القيادة، روّع المعلنين، وأقصى منشئي المحتوى المتحمسين على "تويتر" وحوّل الخدمة من منصة تعكس الأخبار المنتشرة اليوم إلى كونها الموضوع الرئيسي.