FBI يصطحبون قطب العملات المشفرة بانكمان فريد اليوم إلى أميركا

رجال أمن يصطحبون سام بانكمان فريد، مؤسس بورصة FTX للعملات المشفرة، خارج المحكمة في ناسو، جزر الباهاما، يوم الاثنين 19 ديسمبر 2022
رجال أمن يصطحبون سام بانكمان فريد، مؤسس بورصة FTX للعملات المشفرة، خارج المحكمة في ناسو، جزر الباهاما، يوم الاثنين 19 ديسمبر 2022 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

من المقرر أن تنقل السلطات الفيدرالية سام بانكمان فريد إلى الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، لمواجهة عدّة تهم جنائية متعلقة بانهيار بورصة العملات المشفرة FTX.

بانكمان فريد وقّع على وثائق القبول بتسليمه البارحة الثلاثاء، بحسب مفوض الإصلاحيات بالإنابة في جزر البهاماس دوان كلير. وهو سيوقع مجموعة منفصلة من الأوراق تؤكد تنازله عن حقوقه بمقاومة التسليم للولايات المتحدة في محكمة "ماغيسترايت" في ناسو اليوم الأربعاء.

بعد ذلك، ستتم مرافقة مؤسس FTX من قِبل عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي على متن طائرة غير مدنية إلى الولايات المتحدة، وفقاً لشخصٍ مطلع. بينما أفصح شخص آخر، طلب عدم الكشف عن هويته نظراً لحساسية الأمر، أن الطائرة ستغادر من مطار خاص في الدولة الجزيرة.

عودة بانكمان فريد إلى الولايات المتحدة تختتم أسبوعاً درامياً كان مليئاً بالتكهنات بشأن موعد عودته إلى بلاده لمواجهة اتهامات من بينها الاحتيال. فمنذ رفض الإفراج عنه بكفالة في جلسة استماع أولية الأسبوع الماضي، احتُجز بانكمان فريد في منشأة إصلاحية سيئة السمعة في ضواحي ناسو تُعرف باسم "فوكس هيل".