النفط يسجل أعلى مستوى في أسبوعين مع انخفاض المخزون الأميركي

صهاريج التخزين في حقل نفط ميدواي-سنسيت بالقرب من ديربي أكريس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، يوم الجمعة، 29 أبريل 2022.
صهاريج التخزين في حقل نفط ميدواي-سنسيت بالقرب من ديربي أكريس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، يوم الجمعة، 29 أبريل 2022. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى لها منذ بداية ديسمبر الجاري مع انخفاض مخزون الولايات المتحدة بكمية تجاوزت التوقعات.

استقرت عقود خام غرب تكساس الوسيط تسليم شهر فبراير فوق 78 دولاراً للبرميل بعد أن تسبب سحب 5.90 مليون برميل من المخزون بحسب ما أعلنت إدارة معلومات الطاقة في انعكاس موجة البيع الكثيف في وقت سابق من الشهر الجاري.

تدهور حجم التداول إلى أدنى مستوى منذ شهر مايو مع توقف كثير من المشاركين في السوق فعلاً بسبب موسم العطلات.

ما يزال النفط في سبيله إلى تسجيل انخفاض فصلي لفترتين متتاليتين لأول مرة منذ عام 2019 في ضوء استمرار تشديد السياسة النقدية من جانب البنوك المركزية الرئيسية بما يهدد بدفع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى ركود اقتصادي.

يتابع المتعاملون أيضاً تأثير قيام الصين بتيسير القيود الصارمة المرتبطة بمواجهة فيروس كوفيد، وتحذير المملكة العربية السعودية بأن "منظمة البلدان المصدرة للبترول" (أوبك) وحلفاءها سيظلون مبادرين واستباقيين في إدارة سوق النفط العالمية.

وزير الطاقة السعودي: مهمة "أوبك+" ليست سهلة

انهارت صادرات النفط الروسية المنقولة بحراً في الأسبوع الأول من تطبيق عقوبات مجموعة الدول السبع التي تستهدف الإيرادات البترولية لموسكو، فيما يعد مصدراً محتملاً للقلق بالنسبة لحكومات كثيرة حول العالم.

في نفس الوقت، أعلنت شركة "تي سي إنيرجي" (TC Energy Corp) في أميركا الشمالية تأجيل إعادة تشغيل خط أنابيب "كيستون" تشغيلاً كاملاً لمدة أسبوع.

أسعار عقود النفط الآجلة

ربحت عقود خام غرب تكساس الوسيط تسليم شهر فبراير 2.06 دولار مستقرة على 78.29 دولار للبرميل
ارتفعت أسعار مزيج برنت تسليم شهر فبراير بقيمة 2.21 دولار إلى 82.20 دولار للبرميل

نفط