"منافع" السعودية تغلق جولة استثمارية بـ106 ملايين ريال

مشاركون في مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" في الرياض، السعودية، يوم 26 أكتوبر 2022. تتطلع المؤسسات الحكومية لتعزيز الاستثمارات في المملكة، سواء عبر المشروعات الكبرى أو عبر دعم الشركات الناشئة
مشاركون في مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" في الرياض، السعودية، يوم 26 أكتوبر 2022. تتطلع المؤسسات الحكومية لتعزيز الاستثمارات في المملكة، سواء عبر المشروعات الكبرى أو عبر دعم الشركات الناشئة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

نجحت شركة التكنولوجيا المالية السعودية الناشئة "منافع"، في جمع 106 ملايين ريال (28 مليون دولار) عبر جولة استثمارية من الفئة "أ" (Series A)، بقيادة صندوق "إس تي في" (STV) وصندوق "واعد فنتشرز" (Wa’ed Ventures)، ذراع استثمار رأس المال الجريء في الشركات الناشئة، والمملوك بالكامل من قبل شركة "أرامكو السعودية".

"منافع" التي تعمل في مجال التمويل الجماعي بالدين والملكية، ذكرت في بيان أنها تسعى من خلال هذه الجولة إلى تسريع نمو أعمالها، بعدما تمكنت منذ تأسيسها عام 2018، من تمويل أكثر من 180 من الشركات الصغيرة والمتوسطة السعودية، بقيمة إجمالية تبلغ نحو 1.5 مليار ريال.

كانت "أرامكو" قد أسست صندوق "واعد فنتشرز" في 2013 بقيمة 200 مليون دولار، للاستثمار في الشركات التقنية الناشئة سريعة النمو. ويدير الصندوق اليوم، محفظة تضم أكثر من 50 شركة ناشئة، يقدّم لها الدعم عبر استثمار رأس المال الجريء، وتوفير الوصول إلى خدمات الشركاء.