2.8 مليار دولار مشتريات الكوريين من سهم "تسلا" في 2022

مضاربون يواصلون الشراء حتى مع انخفاض السهم 44% في ديسمبر واتجاهه لتسجيل أسوأ أداء شهري

انعكاس صور مشاة في نافذة إحدى صالات عرض شركة "تسلا" في طوكيو، اليابان.
انعكاس صور مشاة في نافذة إحدى صالات عرض شركة "تسلا" في طوكيو، اليابان. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اشترى مستثمرون أفراد في كوريا الجنوبية أسهماً من شركة "تسلا" بقيمة 2.8 مليار دولار منذ بداية 2022 وسط أسوأ تراجع على الإطلاق لشركة صناعة السيارات الكهربائية.

المتداولون اليوميون اشتروا ما قيمته 160 مليون دولار من أسهم "تسلا" منذ بداية الشهر الجاري حتى أمس، متجهين لتسجيل مشتريات قوية للشهر الثالث على التوالي، وفقاً لبيانات مركز الإيداع الكوري للأوراق المالية.

واصل المضاربون الشراء حتى مع انخفاض السهم بنسبة 44% منذ بدء ديسمبر، وفي طريقه لتسجيل أسوأ أداء شهري على الإطلاق.

عام 2022 لم يترفق بسهم "تسلا".. و"إكسون" تلحق به

تظل "تسلا" صاحبة السهم الأجنبي الأكثر رواجاً بين المستثمرين الأفراد بكوريا الجنوبية، والذين استثمروا بكثافة خلال الوباء.

قاعدة جماهيرية مخلصة

بنى إيلون ماسك قاعدة جماهيرية مخلصة في الدولة الآسيوية؛ حيث جذب المشترين الذين يبحثون عن أسهم مقومة بأقل من قيمتها أثناء انهيار السهم في عام 2022 إلى جانب أولئك الذين اشتروا بكثافة مع ارتفاعه خلال العامين الماضيين.

كانت شركة "إل جي إنرجي سوليوشن" (LG Energy Solution Ltd) المورِّدة إلى "تسلا" من المستفيدين أيضاً إذ ضخ صغار المستثمرين الكوريين مبلغاً قياسياً من الأموال في الاكتتاب العام الأولي لشركة تصنيع البطاريات خلال يناير. ارتفعت أسهم "إل جي إنرجي" بنسبة 46% منذ بدء التداول.

تراجع الطلب يهبط بأرباح "سامسونغ" 32% وتوقعات بركود سوق الإلكترونيات

حافظ المستثمرون الأفراد في كوريا الجنوبية أيضاً على ولائهم للسهم المحلي المفضل لديهم وهو "سامسونغ الكترونيكس"، إذ بلغ صافي الشراء 12.3 مليار دولار منذ بداية 2022، وانخفضت أسهم أكبر شركة مصنعة لرقائق الذاكرة في العالم بنسبة 28% منذ بداية 2022 نتيجة عمليات بيع عالمية لأسهم شركات التكنولوجيا.