"هوندا" تسحب 105.6 ألف سيارة هجينة مصنَّعة في الصين

بسبب مشكلات تتعلق بمستشعرات دوَّاسة الفرامل تصعّب وقف السيارة

شعار شركة هوندا موتور
شعار شركة هوندا موتور المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "هوندا موتور" اليابانية أنها ستسحب أكثر من 200 ألف سيارة مصنعة في الصين، بسبب مشكلات تتعلق بمستشعرات دواسة الفرامل التي قد تجعل من الصعب وقف السيارة.

قالت إدارة الدولة الصينية لتنظيم السوق في بيان الخميس، إن شركة صناعة السيارات اليابانية ستسحب 105,608 سيارة هجينة صُنعت بين أكتوبر 2018 وسبتمبر 2020 ضمن إطار مشروعها التصنيعي مع شركة "دونغفينغ موتور غروب" (Dongfeng Motor Group)، كما ستسحب 95,081 سيارة أخرى من شراكة "هوندا" المنفصلة مع شركة " قوانغتشو أوتوموبيل غروب" (Guangzhou Automobile Group).

هوندا تضخ 40 مليار دولار للتحول إلى السيارات الكهربائية

يُذكر أن "هوندا" جمّعت 1.62 مليون سيارة في الصين في السنة المالية الأخيرة التي انتهت في مارس 2022، بانخفاض قدره 14% عن العام السابق. وسيختبر الشريكان المحليان المركبات المتضررة ويستبدلان بمكوّنات دواسة الفرامل التي قد تكون السبب في العطل، وفقاً للبيان.

علاوةً على ذلك، تراجعت أسهم شركة "هوندا" بنسبة 1.3% في طوكيو يوم الخميس إلى أدنى مستوى لها منذ مارس 2021 على أساس يومي، كما انخفض السهم بنحو 6% هذا العام.

وقالت الجهة التنظيمية الصينية في وقت سابق من هذا الشهر إن شركة "تسلا" (Tesla) ستجري تحديثاً برمجياً من بُعد لأكثر من 435 ألف سيارة كهربائية صُنعت في مصنعها في الصين بسبب عيب في الإضاءة الخلفية.