انخفاض النفط مع زيادة مخزون الولايات المتحدة ومخاوف موجة كورونا

صهاريج تخزين الوقود في ريتشموند، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، يوم الخميس، 23 أبريل 2020.
صهاريج تخزين الوقود في ريتشموند، كاليفورنيا، الولايات المتحدة، يوم الخميس، 23 أبريل 2020. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انخفضت أسعار النفط لليوم الثالث على التوالي مع نمو مخزون الخام في الولايات المتحدة وتصاعد القلق من أن الزيادة السريعة في العدوى بفيروس كورونا داخل الصين قد تؤدي إلى تباطؤ الطلب في واحدة من أكثر دول العالم استيراداً للنفط.

عقود خام غرب تكساس الوسيط تراجعت بنسبة بلغت 2.8%، قبل أن تقلل خسائرها وتستقر قرب 78 دولاراً للبرميل. وقد زاد مخزون الولايات المتحدة من الخام بكمية متواضعة وصلت إلى 718 ألف برميل في الأسبوع الماضي.

الولايات المتحدة ستشترط على المسافرين جواً من الصين تقديم نتائج سلبية لاختبارات فيروس كوفيد، بينما ستبدأ إيطاليا في إجراء اختبار على المسافرين من الدولة الآسيوية عند وصولهم إلى أراضيها. ويلقي ذلك بظلاله على أي تفاؤل بتعافي الطلب على المدى الطويل في الصين.

أحجام التداول ضعيفة هذا الأسبوع. ويتجه النفط إلى تسجيل أول خسارة فصلية مرتين على التوالي منذ عام 2019 بعد سنة مضطربة شهدت صعود العقود الآجلة في أعقاب غزو روسيا لأوكرانيا قبل أن تتراجع مرة أخرى مع تصاعد الخوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي.

النفط يتجه إلى أول خسارة ربع سنوية متتالية منذ عام 2019

قال كريغ إرلم، محلل أول السوق في شركة "واندا": "إن حالة التقلب لا يرجح أن تحقق أي تقدم ونحن نبحر في سنة أخرى يكتنفها غموض شديد، رغم أنها سنة تحمل بالتأكيد كثيراً من المفاجآت والتعرجات والتحولات على امتداد الطريق".

أسعار عقود النفط الآجلة

هبطت أسعار عقود خام غرب تكساس الوسيط تسليم شهر فبراير بنسبة 0.7% مستقرة على 78.40 دولار للبرميل في نيويورك
عقود مزيج برنت تسليم شهر فبراير، التي انتهى أجلها يوم الخميس، تدهورت بنسبة 1.2% إلى 82.26 دولار للبرميل

نفط