بايدن يقر تشريعاً تمويلياً بـ1.7 تريليون دولار يتضمن مساعدات لأوكرانيا

جو بايدن
جو بايدن المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقّع الرئيس الأميركي جو بايدن على مشروع قانون تمويلٍ حكومي بقيمة 1.7 تريليون دولار يتضمن 47 مليار دولار مساعدات إضافية لأوكرانيا في انتصار للديمقراطيين الذين يخشون أن يفرض الجمهوريون الذين سيسيطرون على مجلس النواب في يناير تخفيضات أكبر في الإنفاق، ويمتنعون عن مساعدة كييف.

وقّع بايدن، الموجود في سانت كروا بجزر فيرجن الأميركية، على مشروع القانون يوم الخميس. أرسل الموظفون مشروع القانون إلى الرئيس لتوقيعه بالرحلة المجدولة بانتظام، وفقاً للبيت الأبيض.

في تغريدة، قال بايدن إن القانون يكلل "عاماً من التقدم التاريخي".

تضاف المساعدة الجديدة لأوكرانيا إلى 65 مليار دولار خصصتها الولايات المتحدة بالفعل هذا العام لمواجهة الغزو الروسي وتأتي في أعقاب خطاب ألقاه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمام الكونغرس في وقت سابق من هذا الشهر.

تعهد الزعيم الجمهوري في مجلس النواب كيفين مكارثي، الذي من المرجح أن يصبح رئيساً لمجلس النواب، بإخضاع دعم إدارة بايدن لأوكرانيا لرقابة أكبر عندما يتولى حزبه السيطرة على مجلس النواب الشهر المقبل، وقال إن كييف لن تحصل بعد الآن على "شيك على بياض".

يتضمن مشروع قانون الإنفاق الشامل، الذي يوفر تمويلًا حكومياً لبقية السنة المالية 2023، مجموعة من إجراءات السياسة، بما في ذلك قانون العد الانتخابي، الذي يوضح كيفية فرز أصوات الهيئة الانتخابية وإمكانية الطعن فيها، واستجابة الكونغرس للاقتحام في 6 يناير 2021، بينما كان الكونغرس يستعد للتصديق على فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

مشروع قانون الإنفاق الذي يمثل الحل الوسط للديمقراطيين لإقرار التمويل وإن كان أقل مما سعوا إليه. لا توجد أموال إضافية للقاحات كورونا أو الاختبارات التي طلب بايدن من الكونغرس إدراجها.