الين يبدأ العام بمكاسب محدودة وسط رهان على تراجع الدولار

لوحة يظهر عليها رمز الين الياباني واليورو والدولار الأميركي خارج متجر لتغيير العملات في منطقة أكيهابارا، طوكيو، اليابان.
لوحة يظهر عليها رمز الين الياباني واليورو والدولار الأميركي خارج متجر لتغيير العملات في منطقة أكيهابارا، طوكيو، اليابان. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأ الين عام 2023 بمكاسب محدودة يوم الإثنين إذ يقيّم التجار مؤشرات فنية تشير إلى مزيد من الدعم للعملة اليابانية وسط تداولات هادئة بسبب العطلات.

العملة اليابانية ارتفعت بنسبة 0.3% إلى 130.77 للدولار في بداية تداول طوكيو. الإغلاق ما دون أدنى مستوى للدولار مقابل الين في أغسطس عند 130.41 سيفتح الباب لمزيد من الانخفاضات للعملتين معاً، وفقاً لمراقبي الرسم البياني.

قام بعض المستثمرين بفتح مراكز قصيرة تراهن على هبوط الدولار متوقعين وجود فرصة لكسر مستوى الدعم في غياب سيولة السوق العادية، وفق تصريحات بعض متداولي العملات المقيمين في آسيا والمطلعين على المعاملات.

ارتفع الين بنحو 16% من أدنى مستوياته في أكتوبر وسط تدخل حكومي، وآمال في تباطؤ رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وتكهنات بشأن إمكانية حدوث تحول في السياسة من بنك اليابان هذا العام. ينظر الكثيرون إلى قرار بنك اليابان المفاجئ في ديسمبر المتعلق بتعديل معايير التحكم في منحنى العائد على أنه علامة على أن سياسته النقدية فائقة السهولة قد توشك على الانتهاء قريباً.