تسلا تسجل رقماً قياسياً ببيع 405278 سيارة في الربع الأخير

الشركة لم تحقق معدل النمو المستهدف في مبيعاتها السنوية لعام 2022

سيارات شركة تسلا في ساحة انتظار السيارات بعد وصولها إلى ميناء في يوكوهاما، اليابان.
سيارات شركة تسلا في ساحة انتظار السيارات بعد وصولها إلى ميناء في يوكوهاما، اليابان. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سلّمت شركة "تسلا" 405278 سيارة في مختلف أنحاء العالم في الربع الأخير من العام، مسجلة رقماً قياسياً للمبيعات رغم ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم وانخفاض الإنتاج في الصين.

النتائج التي أعلنتها الشركة يوم الإثنين لم ترق إلى مستوى النتائج المتوقعة، فقد بلغ متوسط توقعات المحللين لمبيعاتها 420760 سيارة– وفق التقديرات التي جمعتها "بلومبرغ".

مبيعات "تسلا" تجاوزت 1.31 مليون سيارة على مستوى العام، وقد قصرت عن تحقيق معدل نمو بنسبة 50% سنوياً الذي كانت تستهدفه، مسجلة نمواً في المبيعات بنسبة 40% عن العام الأسبق، في حين قفز إنتاجها بنسبة 47% إلى 1.37 مليون سيارة، بحسب بيان صادر عن الشركة.

أرقام المبيعات الفصلية لشركة "تسلا" ينظر إليها عموماً بوصفها مؤشراً على الطلب على السيارات الكهربائية، منذ أن حملت الشركة، التي تتخذ مقرها في أوستن بولاية تكساس، شعلة إنتاج السيارة التي تعمل بالبطارية. وقد أنتجت "تسلا" 439701 سيارة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2022.

توقعات مهمة لراغبي اقتناء سيارة كهربائية في 2023

تقليد قديم للتسليم

لدى الشركة تقليد قديم يتمثل في تواجد جميع العاملين بها في نهاية كل فصل ومشاركتهم في تسليم السيارات للعملاء، حيث يساعد كبار المسؤولين فيها مثل رئيس الشركة لشؤون التصميم فرانز فون هولتزهاوزن، الذي تواجد في مركز التوزيع في جنوب كاليفورنيا عشية رأس السنة الجديدة.

لا تحلل شركة "تسلا" مبيعاتها تحليلاً إقليمياً، غير أن الولايات المتحدة والصين هما أكبر أسواقها، وكان 95% من مبيعاتها من طرازي "موديل 3" السيدان و"واي" (Y) كروس أوفر.

تصنع الشركة طرازات "إس" و"إكس" و"3" و"واي" في مصانعها في مدينة فرمونت بكاليفورنيا، أما مصنعها في شنغهاي فينتج طرازي "موديل 3" و"واي".

"تسلا" بدأت مؤخراً طرح "موديل واي" من مصانعها الجديدة في أوستن وبرلين، وسلّمت أولى حافلاتها من الفئة 8 في ديسمبر لشركة "بيبسي".