تسلا تسعى لشهادة ياسر الرميان في محاكمة "شطبها من البورصة"

أكد ماسك أن الرميان، محافظ صندوق الثروة السعودي، وافق على دعم محاولته لتحويل تسلا إلى شركة خاصة

ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي
ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى تسلا إلى استدعاء محافظ صندوق الاستثمارات العامة السعودي كشاهد دفاع في محاكمة بشأن مزاعم أن إيلون ماسك احتال على المساهمين عبر تغريد باطل منذ أكثر من أربع سنوات أشار فيه إلى سعيه إلى شطب الشركة من البورصة وتحويلها إلى خاصة.

جرى تسليم مذكرة الاستدعاء إلى ياسر الرميان، قبل اختيار هيئة المحلفين المقرر أن تبدأ إجراءاتها في 17 يناير في سان فرانسيسكو.

المستثمرون الذين يقاضون تسلا وإيلون ماسك، يرون أن تغريداته في أغسطس 2018 حول تحويل تسلا إلى شركة خاصة مع توفر "تمويل مضمون" كانت "باطلة بالكامل" وكلفتهم مليارات الدولارات بسبب التقلبات الشديدة في سعر سهم تسلا عقب تلك التغريدات.

أكد ماسك أن صندوق الثروة السعودي وافق على دعم محاولته لتحويل تسلا إلى شركة خاصة. والرسائل النصية بين الرميان وماسك والتي جرى تضمينها في ملف قضائي في أبريل، أظهرت أن ماسك كان مستاءً لأنه يعتقد أنه توصل إلى اتفاق شفهي مع محافظ الصندوق قبل أسابيع، في يوليو 2018، لتمويل الصفقة.

تعود لـ2018.. نصوص تبرز مشاحنة إيلون ماسك مع محافظ الصندوق السيادي السعودي

بالإضافة إلى الرميان، قدمت تسلا مذكرات استدعاء في ديسمبر لثلاثة مسؤولين آخرين في صندوق الاستثمارات العامة، وهم تركي النويز وسعد الجربوع ونايف المقرن.