الهند تعتزم طرح سندات سيادية خضراء بقيمة 1.9 مليار دولار

طرح السندات على شريحتين بقيمة 80 مليار روبية لكل منهما بمزادات في 25 يناير و9 فبراير

الألواح الكهروضوئية في مزرعة توليد الطاقة الشمسية في بافاجادا، كارناتاكا، الهند.
الألواح الكهروضوئية في مزرعة توليد الطاقة الشمسية في بافاجادا، كارناتاكا، الهند. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم حكومة الهند طرح سندات خضراء بقيمة 160 مليار روبية (1.9 مليار دولار) في أول إصداراتها بينما يكثف رئيس الوزراء ناريندرا مودي جهوده لتحويل اقتصاد الدولة المعتمد على الوقود الأحفوري.

تخطط الهند لطرح السندات على شريحتين بقيمة 80 مليار روبية لكل منهما بمزادات في 25 يناير و9 فبراير، وفقاً لبيان صادر عن بنك الاحتياطي الهندي.

الهند تحرص على الاستفادة من مليارات الدولارات لدى الصناديق العالمية المُخصصة للاستثمارات الخضراء، وقد صنفت الإصدار تحت ما يُسمّى "مسار الوصول الكامل" (FAR) الذي يستهدف المستثمرين الأجانب.

سيتم استخدام العائدات في مشاريع الطاقة المتجددة، وخفض الانبعاثات، وتعزيز قوة البنية التحتية في الهند في مواجهة الأحوال الجوية القاسية. ينص إطار السندات الخضراء في الدولة على أن النفقات يجب أن تتوافق مع المبادئ المستخدمة على نطاق واسع من المنظمة الدولية لسوق رأس المال.

هونغ كونغ تجمع 5.8 مليار دولار في أكبر إصدار سندات خضراء عالمياً

منح مركز أبحاث المناخ الدولي، الذي يقع مقره في أوسلو، إطار الهند تصنيفاً أخضر متوسطاً في توصيته الثانية، لتتماشى مع التقييمات التي حصلت عليها أُطر العمل في إندونيسيا وكينيا، ولكن في الوقت نفسه أقل من التصنيف الذي حصلت عليه الدنمارك وأيسلندا "أخضر داكن"، وتلحق الهند بركب سنغافورة وهونغ كونغ وإندونيسيا كمصدر آسيوي للسندات الخضراء السيادية.

وقال بنك الاحتياطي الهندي إن الإصدار الأول سيكون لآجال تتراوح بين 5 و10 سنوات.