"متاجر السيف" السعودية تتوسع خارجياً من أبوظبي إلى الكويت

مواطن سعودي يعد أوراق نقد من فئة 500 ريال
مواطن سعودي يعد أوراق نقد من فئة 500 ريال المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأت شركة متاجر السيف للتنمية والاستثمار المدرجة حديثاً بسوق الأسهم السعودية "السيف غاليري"، أعمالها التوسعية في الكويت ضمن خطط التوسع خارجياً والتي تنطلق من أبوظبي.

قالت الشركة في بيان لسوق تداول اليوم الأحد إنها بدأت خطوات لافتتاح فرعين في دولة الكويت ومن المتوقع افتتاح الفرع الأول خلال الربع الجاري والثاني خلال الربع الثاني من عام 2023.

تأسست الشركة عام 2006 مع أول فرع لها بمدينة الرياض، بقطاع البيع بالتجزئة للمنتجات المنزلية والأجهزة الكهربائية ويبلغ رأس مال الشركة المصدر حالياً 350 مليون ريال سعودي.

أشارت الشركة إلى أن التوسع يأتي ضمن الاستراتيجية التوسعية في دول الخليج حيث تعمل حالياً لافتتاح فرعها الأول خارج المملكة في إمارة أبوظبي خلال يناير الجاري.

من المتوقع أن يظهر الأثر المالي لفرع الكويت الأول بالإضافة إلى فرع أبو ظبي خلال الربع الأول من عام 2023، في حين سيظهر الأثر المالي للفرع الثاني في الكويت في بيانات الربع الثاني من العام بحسب بيان الشركة.

كانت شركة "متاجر السيف للتنمية والاستثمار" جمعت 1.2 مليار ريال (321 مليون دولار) من طرح 30% من أسهمها في السوق السعودية الرئيسية "تداول" في ديسمبر الماضي.

حددت الشركة سعر الطرح عند الحد الأعلى للنطاق السعري البالغ 115 ريالاً للسهم، حيث تم تخصيص 10% من أسهم الطرح للأفراد والتي تمت تغطيتها بنسبة 269%، فيما طرحت النسبة المتبقية للمؤسسات بإجمالي 10.5 مليون سهم تمت تغطيتها بنسبة 1550%.