رئيس الوزراء الياباني: التفسير الدقيق مطلوب بشأن السياسة النقدية

"كيشيدا" يرى أن الهدف الأساسي ما زال يتمثل في تحقيق نمو يؤدي إلى ارتفاع الأجور واستقرار الأسعار

رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا
رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال رئيس الوزراء اليابان فوميو كيشيدا إن التفسير الدقيق والتواصل مع الأسواق سيكون جزءاً من الاعتبارات المتعلقة بالسياسة النقدية.

تعليقات "كيشيدا"، جاءت خلال مقابلة خاصة مع هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" (NHK)، رداً على سؤال بشأن التغييرات المحتملة في سياسة بنك اليابان الفضفاضة للغاية.

تأتي التصريحات بعدما صدم محافظ البنك المركزي هاروهيكو كورودا الأسواق، الشهر الماضي، بتصريحاته التي قال فيها إنه سيمسح برفع عوائد السندات اليابانية لأجل 10 أعوام إلى 0.5%، ما يشكل ضعف العائد المرتفع السابق البالغ 0.25%

استطلاع "بلومبرغ" يرجح مراجعة بنك اليابان سياسته النقدية في 2023

تعليقاً على سؤال بشأن تغييرات المستقبلية في السياسة، قال "كيشيدا": "نحن بحاجة إلى فهم التوقعات بشكل أفضل، وبالتالي سننظر في الوضع، بما في ذلك التفسير الدقيق والتواصل مع الأسواق".

أوضح "كيشيدا" أيضاً أنه من المهم اختيار الخليفة الأنسب لـ"كورودا" عند نهاية فترة ولايته في أبريل المقبل، وأنه سيواصل مناقشة العلاقات بين الحكومة والبنك المركزي مع المحافظ الجديد.

اقرأ أيضاً: الشركات اليابانية تتبنى رؤى مختلفة حول التوقعات الاقتصادية

قال رئيس الوزراء أيضاً إن الهدف الأساسي ما زال يتمثل في تحقيق نمو اقتصادي يؤدي إلى ارتفاعات هيكلية في الأجور واستقرار الأسعار. أظهرت بيانات الأسبوع الماضي أن الأجور المعدلة حسب التضخم انخفضت بأكبر هامش لها منذ عام 2014.

رداً على سؤال بشأن توقيت الانتخابات العامة المقبلة، قال "كيشيدا" إنه سيفعل ما يجب القيام به ثم سيتجه لتصويت الشعب في الوقت المناسب.