"السعودية للأبحاث والإعلام" و"بلومبرغ" تطلقان "الشرق كويك تيك"

المجموعتان تنظمان منتدى "بلومبرغ إنفست" بالعاصمة الرياض في أكتوبر 2023

جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG)، وسكوت هيفينز، الرئيس التنفيذي لشركة "بلومبرغ" الإعلامية، يوقعان اتفاقية إطلاق منصة "الشرق كويك تيك-QuickTake"
جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG)، وسكوت هيفينز، الرئيس التنفيذي لشركة "بلومبرغ" الإعلامية، يوقعان اتفاقية إطلاق منصة "الشرق كويك تيك-QuickTake" المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أطلقت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG)، بالتعاون مع شركة بلومبرغ الإعلامية، منصة "الشرق كويك تيك-QuickTake"، بما يمثل نقلة نوعية جديدة للشراكة بين أكبر مجموعة إعلامية بمنطقة الشرق الأوسط، والمجموعة الإعلامية العالمية متعددة المنصات.

تستهدف منصة "الشرق كويك تيك" تغطية أبرز القضايا العالمية، مع التركيز على جانب الأعمال، مدعومة بقاعدة البيانات الضخمة التابعة لشركة بلومبرغ. ويجري تقديم المحتوى من خلال إنتاج عصري متنوع يشمل برامج الوثائقيات الأصلية، وبرامج إخبارية، ومقاطع مدعومة بمؤثرات عرض البيانات، وتغطيات مباشرة للأحداث، أو من خلال ترجمة محتوى "Bloomberg QuickTake" الأصلي إلى اللغة العربية، مستهدفةً بشكلٍ أساسي شريحة الشباب من متحدثي اللغة العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحول العالم.

منصة "الشرق كويك تيك" تستهدف شريحة الشباب عبر برامج أصلية وتغطية إخبارية باللغة العربية لمجالات الأعمال والتكنولوجيا والسياسة والثقافة
منصة "الشرق كويك تيك" تستهدف شريحة الشباب عبر برامج أصلية وتغطية إخبارية باللغة العربية لمجالات الأعمال والتكنولوجيا والسياسة والثقافة المصدر: الشرق

جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG)، نوّهت بأن "الإعلان عن "الشرق كويك تيك" يأتي استناداً إلى النجاح الذي حققته منصات "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ"، وتوسيعاً لنطاق الشراكة بين الجانبين، وتعزيزاً لرؤيتنا التي تهدف إلى استقطاب أفضل الوسائل الإعلامية والمنصات العالمية إلى المنطقة، وتمكين الوصول إلى المحتوى الرئيسي عالي الجودة والمعلومات والتحاليل بالشكل الذي يتناسب مع قاعدة متابعينا المرتكزة بشكل أساسي على شريحة الشباب، إذ تعكس منصة "الشرق كويك تيك" رؤيتنا في تقديم المحتوى الثري للمتابعين عبر منصاتنا المتعددة".

"الشرق ديسكفري" ثمرة الشراكة بين "وارنر براذرز ديسكفري" و"SRMG"

وأكّدت الراشد أن هذه المنصة "تستهدف بشكل رئيسي القادة من جيل الشباب الناطقين باللغة العربية"، وأضافت: "إننا نشهد تغيّراً جذرياً في عادات وتطلعات المتلقّي والمشاهد، التي لا يمكن للإعلام التقليدي تلبيتها، فالشباب يعيشون اليوم في عالم تسيطر عليه الشاشة، سواء شاشة الهاتف أو الأجهزة اللوحية أو الكومبيوتر المحمول، وبالتالي نحن نحاول توفير المحتوى الملائم لهم من خلال هذه المنصات، و"كويك تيك الشرق" تمثل بداية مواكبة هذا التطور الكبير".

من جانبه، أشاد سكوت هيفينز، الرئيس التنفيذي لشركة بلومبرغ الإعلامية، بالشراكة مع (SRMG)، معتبراً أن تعزيز هذا التعاون "أمر في منتهى الأهمية بالنسبة إلينا وإلى شركائنا في المنطقة، المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، لأنه يتيح لنا التواصل مع جمهور نتطلّع للوصول إليه"، ألا وهي شريحة الشباب.

وأضاف أن "إطلاق منصة "الشرق كويك تيك" يشير إلى تنامي رغبة مجتمعات الأعمال في منطقة الشرق الأوسط بالحصول على أخبار وتحليلات عالية الجودة في عالم المال والأعمال. ونحن نؤمن بأن المتابعين الناطقين باللغة العربية سيقدِّرون المحتوى والسياق المقدّم من المنصة الجديدة".

هيفينز أوضح أنه "سيكون بوسع SRMG الحصول على كل مقاطع الفيديو في منصة "كويك تيك" التي تنجزها بلومبرغ، وترجمتها إلى اللغة العربية وتوزيعها في أرجاء المنطقة عبر منصاتها الرقمية. كما ستنتج المجموعة مقاطع فيديو "كويك تيك" الخاصة بها، وسننشرها نحن على شبكتنا ومنصتنا، التي ستستعرض قصصاً عن الأمور المميزة التي تحصل في المنطقة، وقد لا نكون بارعين في سردها بمقدار شركائنا".

منصة "الشرق كويك تيك" ستكمل منصات شبكة "الشرق"، إذ ستُعنى بسرد خلفيات وتداعيات أهم القضايا العالمية والإقليمية، في حين تغطي منصة "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ" الأخبار المالية وأخبار الأعمال بشكل معمق. وستتوفر "الشرق كويك تيك" عبر منصات "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ" الرقمية، ما يمنح المتابعين تجربة فريدة، تتيح لهم تلقي الأخبار الهامة لهم، بالشكل المناسب، وفي التوقيت والمكان الملائمَين، بما يتماشى مع استراتيجية التحوّل الرقمي لدى مجموعة SRMG.

"بلومبرغ إنفست" في الرياض

كما اتفقت المجموعتان على إقامة منتدى "بلومبرغ إنفست" بالعاصمة السعودية الرياض في أكتوبر 2023، والذي سيجمع نخبة من خبراء الاستثمار العالمي، على أن يجري الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول أجندة المنتدى خلال الفترة القريبة المقبلة.

الإعلان عن "الشرق كويك تيك" ومنتدى "بلومبرغ إنفست" يمثل امتداداً لاتفاقية الشراكة الناجعة بين SRMG وبلومبرغ، التي ابتدأت بإطلاق منصة "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ"، مقدّمةً الأخبار والتحليلات حول الاقتصاد والأسواق والشركات في الشرق الأوسط للمتابعين الناطقين باللغة العربية. ويؤكد هيفينز أن "الفرص هائلة ومتاحة لتوسيع التعاون بين الجانبين".

تُعتبر "شبكة الشرق"، التي أُطلقت في نوفمبر 2020 وتملكها SRMG، من أبرز الشبكات الإخبارية الإقليمية متعددة المنصات والوسائط، إذ تتمتع بانتشار ومتابعة واسعَين على امتداد المنطقة العربية.