"وي دكتور" المدعومة من "تينسنت" تخطط للاكتتاب العام في أبريل

الشركة تدرس الطرح في الولايات المتحدة أو هونغ كونغ

طبيب يحمل سماعة طبية.
طبيب يحمل سماعة طبية.
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط "وي دكتور" (WeDoctor) المدعومة من "تينسنت" (Tencent) لتقديم طلب طرح عام أولي بحلول نهاية أبريل، فيما يُعد أحدث علامة على زيادة نشاط رأس المال من شركات الإنترنت في الصين في ظل تخفيف المنظمين سياستهم.

تستعد الشركة التي يقع مقرها في هانغتشو للاكتتاب العام في الولايات المتحدة أو هونغ كونغ، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم خلال حديثهم عن تفاصيل خاصة. وأضافوا أن "وي دكتور" تستهدف القيام بالاكتتاب العام في النصف الثاني من هذا العام.

عودة "تينسنت" إلى قائمة أفضل 10 شركات تظهر ارتفاع الرهان على انتعاش الصين

أضاف الأشخاص أن الخطط أولية وقابلة للتغيير. بدورها رفضت "وي دكتور" التعليق في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني.

تعتبر "وي دكتور" واحدة من أكبر الشركات الناشئة التي تحاول تطوير نظام الرعاية الصحية في الصين عبر استخدام التكنولوجيا المتقدمة، وتتخذ الشركة الآن خطوة أخرى نحو الإدراج بعد أن تم تعطيل محاولاتها السابقة، واضطرت- مثل العديد من الشركات الأخرى- إلى تسريح جزء كبير من قوتها العاملة وسط أزمة قطاع التكنولوجيا وإعادة ضبط عملياتها لإرضاء المنظمين.

أضاف الأشخاص أن "وي دكتور" جمعت نحو 163 مليون دولار، بتقييم ما بعد جولة التمويل الذي بلغ 7 مليارات دولار في سبتمبر، من مستثمر واحد مدعوم من حكومة شاندونغ. كما أنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن حجم الاكتتاب العام.

حصة من "تينسنت" بقيمة 7.6 مليار دولار تظهر في نظام المقاصة ببورصة هونغ كونغ

تقدمت "وي دكتور" بطلب للاكتتاب العام في هونغ كونغ في عام 2021، لكن انقضى طلبها. أدت حملة الإجراءات الصارمة التي تشنها بكين على القطاع الخاص في البلاد إلى تعطيل العديد من هذه العروض. تواجه الشركات الناشئة قواعد إدراج أكثر صرامة، خاصة إذا جمعت بيانات حساسة مثل المعلومات الطبية كالتي تتعامل معها "وي دكتور".