"يو بي إس" يسعى لضم كوادر إلى إدارة الثروات في آسيا بسبب الصين

رئيس المجموعة في آسيا والمحيط الهادي يرى نمواً حقيقياً في الصين بدءاً من الربع الثاني

المفتاحان المتقاطعان، شعار "يو بي إس"، خارج واجهة مقر البنك في زيورخ، سويسرا
المفتاحان المتقاطعان، شعار "يو بي إس"، خارج واجهة مقر البنك في زيورخ، سويسرا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يتوقع "يو بي إس" توسع أعمال الوحدة الرئيسية لإدارة الثروات التابعة للبنك في آسيا هذا العام بعد فترة قاسية في العام الماضي ويتطلع إلى ضم كوادر، حسبما أفاد رئيس المجموعة في منطقة آسيا والمحيط الهادي.

قال إدموند كوه، في مقابلة مع تلفزيون "بلومبرغ": "أعتقد أن إدارة الثروات لدينا سيتوسع نطاق عملها هذا العام، بسبب ما يحدث في الصين، والانفتاح والنظرة الأكثر إيجابية للسوق بأكمله لدى المستثمرين".

إعادة فتح الصين تبشر بنظرة إيجابية للمنطقة، وكذلك على مستوى العالم، حيث يرى "كوه" نمواً حقيقياً في الصين بداية من الربع الثاني.

بلغت قيمة الأصول التي أدارها "يو بي إس"، كأكبر بنك في آسيا لإدارة الأصول الخاصة، حوالي 412 مليار دولار للعملاء الأثرياء في المنطقة حتى الربع الثالث من العام الماضي. وشهد البنك السويسري العام الماضي تدفقات إلى أعمال إدارة الثروات من العملاء الذين فروا من "كريدي سويس".

"يو بي إس" تتوقع تحسن أداء أسهم هونغ كونغ في عام 2022

أعلن البنك عن تحقيق أرباح بقيمة 237 مليون دولار من أعمال إدارة الثروات في المنطقة خلال الربع الثالث.

قال "كوه" إنه في الوقت الذي تشهد فيه الصين حالياً ارتفاعاً في عدد الإصابات بـ"كوفيد"، إلا أن ذلك لم يؤثر على عمليات البنك في الدولة حيث يعمل لديه 1400 موظف في الصين.

أشار "كوه" إلى أن الصين تأثرت بحملة الرخاء المشترك والقيود الصارمة المفروضة على الحركة بسبب "كوفيد"، منوّهاً بأنه، مع ذلك، بعد الخروج من هذا الوضع، ستكون الصين "أقوى هذه المرة".

بعد عام صعب مرّت به الثروات في المنطقة، يتطلع البنك إلى إضافة الكوادر، قائلاً: "أنا هنا من أجل التوظيف".