نمو مبيعات "رولز-رويس" بالشرق الأوسط يتفوق على باقي الأسواق

رئيس الشركة لـ"الشرق": الطلب على سياراتنا من المنطقة قفز 38% في 2022

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت مبيعات سيارات "رولز-رويس" (Rolls-Royce) في الشرق الأوسط بنسبة 38% في 2022، لتسجل بذلك المنطقة أعلى معدل نمو سنوي مقارنةً بباقي أسواق الشركة المصنّعة للسيارات الفاخرة، بحسب تورستن-مولر أوتفوس، الرئيس التنفيذي لـ"رولز-رويس موتور كارز"، في مقابلة مع "الشرق".

هذه المبيعات "المذهلة"، على حدّ تعبير أوتفوس، دفعت "رولز-رويس" إلى افتتاح مكتب خاص في دبي العام الماضي، لتلبية المتطلبات الخاصة للعملاء المهمين من المنطقة، وهو أول مكتب خارج منشأة التصنيع في منطقة "غودوود" البريطانية.

تُعدّ منطقة الشرق الأوسط سوقاً رائدة لدى العلامة بالنسبة للطلب على خدمة السيارات الفخمة المصمّمة حسب المتطلبات الشخصية، المعروفة باسم "بيسبوك" (Bespoke)، حيث كان العملاء مستعدّين لدفع ما متوسطه نصف مليون يورو لشراء سيارة "رولز-رويس" فريدة لا مثيل لها، وفقاً لبيان نتائج الشركة المالية، الصادر اليوم الإثنين.

أوتفوس نفى وجود خطط لافتتاح مكاتب خاصة أُخرى في المنطقة، بخلاف دبي. لكنه كشف عن التوجّه لإطلاق مكتب مماثل في الصين، التي توقع أن تصبح سوق "رولز-رويس" الأولى خلال عام أو عامين، بدلاً من الولايات المتحدة الأميركية.

"بنتلي و رولز رويس" تفلتان من أزمة الرقائق بتسجيل مبيعات قياسية في 2021

سجّلت "رولز-رويس" في 2022 أعلى مبيعات سنوية على الإطلاق، منذ تأسيسها قبل 118 عاماً، حيث سلّمت ما مجموعه 6021 سيارة، بزيادة نسبتها 8% عن العام السابق.

كما كشفت الشركة، المملوكة بالكامل لمجموعة BMW، في 2022 النقاب عن "سبيكتر"، وهي أول سيارة كهربائية بالكامل تحمل علامة "رولز-رويس". ونوّه أوتفوس بأن "الطلب على "سبيكتر" فاق التوقعات، فنحن نتحدث عن سيارة "رولز-رويس" أولاً، ومن ثم سيارة كهربائية ثانياً"، مؤكداً أنه بحلول 2030 "ستكون كل سياراتنا كهربائية".