"أولام" تخطط لطرح مزدوج في السعودية وسنغافورة

إدراج "أولام أغري" سيصبح الأول لشركة عالمية في المملكة

حبوب الذرة داخل صومعة تخزين قبل تحركها على حزام ناقل للتحميل
حبوب الذرة داخل صومعة تخزين قبل تحركها على حزام ناقل للتحميل المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم "أولام غروب" (Olam Group)، إحدى أكبر شركات تجارة السلع الزراعية في آسيا، طرح وحدة الأعمال الزراعية التابعة لها في سنغافورة والمملكة العربية السعودية بالنصف الأول من 2023.

"أولام غروب" قالت في بيان يوم الثلاثاء إن الطرح العام الأولي المقترح لشركة "أولام أغري" (Olam Agri) في السعودية سيكون أول إدراج لشركة عالمية في المملكة.

تأتي هذه الخطة في أعقاب بيع حصة 35% في شركة "أولام أغري" إلى الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني (سالك)، وهي شركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي. وقدرت هذه الصفقة قيمة "أولام أغري" بـ3.5 مليار دولار.

تبيع "أولام أغري" الحبوب والبذور وتصنع كل شيء من زيوت الطعام إلى المعكرونة. تعد الشركة إحدى الوحدات الرئيسية لـ "أولام غروب"، والتي تم إنشاؤها في إعادة تنظيم للمجموعة جرى الإعلان عنه في أوائل عام 2020. أجلت المجموعة طرحاً أولياً كان مخططاً في لندن العام الماضي لوحدة أخرى، وهي "أولام فوود إنغريديان" (Olam Food Ingredients)، بسبب الحرب في أوكرانيا.

صني فيرغيز الرئيس التنفيذي لـ"أولام غروب" قال إن الإدراج المزدوج المحتمل في سنغافورة والمملكة العربية السعودية سيكون الأول من نوعه. وأضاف أن الشركة تخطط "للاستفادة من قاعدة مساهمينا القوية في سنغافورة والعالم مع الترحيب بالمستثمرين في الشرق الأوسط، وهي منطقة نعتزم زيادة نموها".

أفادت بلومبرغ الأسبوع الماضي أن "أولام غروب" اختارت بنوكاً لقيادة الإدراج المزمع في سنغافورة لشركة "أولام أغري" التي يمكن أن تجمع ما يصل إلى مليار دولار.