"كوين بيس" تفصل 20% من موظفيها لمواجهة تدهور العملات المشفرة

الشركة تتوقع حجز حوالي 163 مليون دولار لإجراء إعادة هيكلة في نهاية الربع الثاني

شعار "كوين بيس" على لاب توب
شعار "كوين بيس" على لاب توب المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

فصلت "كوين بيس غلوبال" (Coinbase Global) نحو 950 موظفاً، أو ما يقرب من 20% من قوتها العاملة، وسط تدهور أسواق العملات المشفرة الذي أدى إلى جولة أخرى من تسريح العمال في أكبر بورصة للأصول الرقمية في الولايات المتحدة.

أعلن الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة برايان أرمسترونغ عن شطب الوظائف في منشور على أحد المدونات يوم الثلاثاء، موضحاً أن هذه الخطوة كانت ضرورية لمواجهة تدهور الصناعة.

أعلنت الشركة في يونيو أنها ستسرح 18% من قوتها العاملة، أي ما يعادل 1200 موظف تقريباً. في الوقت نفسه، ألغت الشركة 60 وظيفة أخرى في نوفمبر، بالتالي ستُغلق الشركة حالياً عدة مشاريع.

"كوين بيس" تتوصل إلى تسوية مع نيويورك بـ100 مليون دولار

طبقاً لبيان "كوين بيس" الصادر يوم الثلاثاء، تتوقع الشركة حجز ما يتراوح بين 149 مليون دولار إلى 163 مليون دولار كرسوم لإعادة الهيكلة. أفاد البيان أن هذه الإصلاحات ستكتمل بشكل كبير بحلول نهاية الربع الثاني. نتيجة لذلك، من المتوقع أن تنهي الشركة عامها المالي في 31 ديسمبر بتسجيل خسائر تقدر بنحو 500 مليون دولار قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.

يدخل الهبوط في أسواق العملات المشفرة عامه الثاني، حيث عانى القطاع من سلسلة من الانهيارات التي أضرت بتوقعاتها، وكان آخرها إفلاس بورصة العملات المشفرة المنافسة "إف تي إكس" (FTX). لجأت شركات القطاع إلى إجراء تخفيضات حادة في التكاليف في الأشهر الماضية، وسط انخفاض الإيرادات وتبخر الأرباح.

تقرير أميركي يحذر من عمق التشابكات بين قطاع التشفير و"وول ستريت"

تراجعت أسهم "كوين بيس" بنسبة 86% العام الماضي، مسجلة معدلاً أكبر من بتكوين، التي تراجعت بنسبة 64%. تراجع سهم الشركة بمعدل 2.3% تقريباً قبل بدء التداول المنتظم في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء.