"الإمارات دبي الوطني" يصدر سندات بمليار درهم

أول طرح لأدوات دَين مقومة بالعملة المحلية صادرة عن مصرف إماراتي منذ أكثر من 10 سنوات

شعار بنك "الإمارات دبي الوطني" على فرع تابع له
شعار بنك "الإمارات دبي الوطني" على فرع تابع له المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

باع بنك "الإمارات دبي الوطني" سندات مقومة بالدرهم بقيمة بلغت مليار درهم (272 مليون دولار)، وهو أول طرح سندات مقومة بالعملة المحلية صادرة عن مصرف إماراتي منذ أكثر من 10 سنوات.

السندات البالغ أجلها ثلاث سنوات شهدت طلباً بنحو 1.65 مليار درهم، مما سمح لبنك "الإمارات دبي الوطني" بتخفيض سعر العائد إلى 83 نقطة إضافية على سندات الخزانة الاتحادية، حسب بيان للبنك.

المستثمرون الإقليميون شكلوا 72% من المكتتبين، فيما بلغت حصّة المستثمرين الدوليين 28%. سيدعم بيع هذه السندات مساعي الحكومة الاتحادية المبذولة لمواصلة تطوير منحنى العائد بالدرهم الإماراتي وتمكين قطاع الشركات والأعمال في الدولة لإصدار سندات بالدرهم الإماراتي، حسب البنك.

طرحت دولة الإمارات العام الماضي أوّل سنداتها الاتحادية المقومة بالعملة المحلية، في خطوة تهدف من خلالها إلى بناء منحنى عائد للسندات، ما يمكّن الشركات المحلية من إصدار أدوات دَين بالدرهم بالاعتماد على العائد المُسعر من طروحات الحكومة الاتحادية.

كان بنك "الإمارات دبي الوطني" قد أعلن في وقت سابق عن تعيين كل من شركة "الإمارات دبي الوطني كابيتال" وبنك "إتش إس بي سي" و"البنك الصناعي والتجاري الصيني المحدود" و"بنك المشرق" للقيام بمهام مدير الاكتتاب ومتعهد التغطية لإصدار السندات.