"كونتكت" المصرية تستهدف زيادة تمويلاتها 70% في 2023

الشركة تخطط للتوسع إلى أسواق الخليج وأفريقيا لتقديم خدمات التمويل للمصريين المقيمين في الخارج

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستهدف شركة كونتكت المالية القابضة المصرية زيادة حجم تمويلاتها بأكثر من 70% في 2023، بالتزامن مع توسعها باتجاه أسواق الخليج وأفريقيا، بحسب الرئيس التنفيذي للشركة سعيد زعتر في مقابلة مع "الشرق".

بلغ حجم التمويلات المقدّمة من "كونتكت" العام الماضي 11.3 مليار جني، بزيادة 62% عن 2021، كما أفصح زعتر.

تأسست "كونتكت" (ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية سابقاً)، كشركة مساهمة مصرية في 10 مارس 2009، وتمّ إدراج أسهمها في البورصة المصرية في 19 مارس 2018.

زعتر أوضح لـ"الشرق" أن توسع الشركة خارج سوقها الرئيسية مصر "سيطال دول الخليج العربي بدايةً، لاستهداف المصريين المقيمين هناك بشكلٍ خاص".

أمّا التوسع في أفريقيا، فسيتمّ "انطلاقاً من الشراكة في كينيا مع مجموعة منصور المصرية، والتي نقدّم من خلالها خدمة التأجير التمويلي للمعدّات الثقيلة للشركات، على أن نستهدف توفير الخدمات المالية للأفراد مستقبلاً"، حسب زعتر.

زادت أرباح شركة "كونتكت" المجّمعة، بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية، في أول تسعة أشهر من 2022 بنحو 2% إلى 336 مليون جنيه.

يتمثل النشاط الأساسي لشركة كونتكت المالية القابضة في تقديم الخدمات المالية التي تشمل ائتمان السيارات، والتمويل العقاري، والقروض الاستهلاكية، والتأجير التمويلي للشركات، والتوريق.

زعتر كشف أيضاً أن شركته "تدرس التقدُّم للحصول على رخصة بنك رقمي في مصر، فور إقرار الضوابط المنظمة لهذا النشاط من البنك المركزي المصري".

كما ستوقع "كونتكت" قريباً شراكة مع أحد توكيلات السيارات الأوروبية في مصر لتقديم خدمات تمويلية للزبائن النهائيين لشراء السيارات، وفقاً لرئيسها التنفيذي.