مصنع "معادن" للألمنيوم يخفض الإنتاج بسبب مشاكل تشغيلية

ألمنيوم منصهر
ألمنيوم منصهر المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

خفضت "شركة التعدين العربية السعودية" (معادن) مستوى الإنتاج في مصنع الألمنيوم، الذي تملكه بالمشاركة مع شركة "ألكوا" العالمية، بعد مروره بمشاكل تشغيلية، لكنها تعود الآن إلى رفع مستوى إنتاجها، وفق تصريحات الرئيس التنفيذي للشركة.

"معادن"، وهي كبرى شركات التعدين في منطقة الخليج، أوقفت بعض خطوط الاختزال الكهربائي عن العمل في إطار سعيها إلى استعادة استقرار عمل المصنع، بحسب تصريحات روبرت ويلت، الرئيس التنفيذي للشركة، في مقابلة بالرياض يوم الأربعاء.

قال ويلت إن العملاء لن يتأثروا بهذه الأعطال، ممتنعاً عن تقديم مزيد من التوضيح. ولم يعلن عن كمية الإنتاج التي تأثرت بالمشكلة التشغيلية.

عندما سئل عن الآثار المالية الناجمة عن مشكلة التشغيل في المصنع، أجاب ويلت: "لا أتوقع أن تؤثر هذه المشكلة على ميزانيتنا".

يأتي ذلك في وقت يترقب المستثمرون والتجار أي دلائل على ارتفاع الطلب على المعادن الأساسية نتيجة إعادة فتح الصين اقتصادها بعد وقف قيود فيروس كوفيد-19، بينما يتقلص إنتاج الألمنيوم خارج الصين بعد تخفيض مصاهر أوروبا طاقتها الإنتاجية بسبب ارتفاع أسعار الطاقة، علاوة على اقتراب مخزون البورصة من أدنى مستوى له منذ عقود.

السعودية تطرح 4 مزايدات للتنقيب عن المعادن هذا العام

تمتلك "معادن" 75% من مجمع الألمنيوم الهائل في السعودية، فيما تؤول الحصة الباقية لشركة "ألكوا" الأميركية. ويضم المجمع فرناً للصهر، ومنجماً، ومصفاة لتكرير الألومنيا، ومصنعاً للدرفلة.