الصندوق السيادي السعودي يشارك في تمويل بـ930 مليون دولار لشركة كورية

شركة "كاكاو إنترتينمنت" أصدرت 2.26 مليون سهم لصندوق الاستثمارات العامة السعودي و"بي وارب إنفستمنت" السنغافورية

أحد المشاة أمام مبنى مكاتب شركة كاكاو في مدينة بانغيو كوريا الجنوبية
أحد المشاة أمام مبنى مكاتب شركة كاكاو في مدينة بانغيو كوريا الجنوبية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حصلت شركة "كاكاو إنترتينمنت" (Kakao Entertainment) على 930 مليون دولار من مستثمرين من بينهم الصندوق السيادي السعودي، وذلك في أحد أكبر جولات التمويل في كوريا الجنوبية، في وقت يتخلى فيه المستثمرون العالميون عن الرهان على الشركات الناشئة الكبيرة.

قالت الشركة، وهي وحدة تابعة لشركة "كاكاو" الكورية العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي، إنها جمعت 1.2 تريليون وون من خلال إصدار حوالي 2.26 مليون سهم بسعر 255116 وون لكل من صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة "بي وارب إنفستمنت" (Pwarp Investment) ومقرها سنغافورة.

"كاكاو إنترتينمنت" التي تدير مجموعة تطبيقات تنشر عروض الرسوم المتحركة والروايات الشهيرة عبر الإنترنت، ستستخدم رأس المال لتوسيع محتواها. أنتجت الشركة عروضاً لشركة "نتفلكس"، مستفيدة من الاهتمام المتزايد بالمحتوى الكوري من "كي-بوب" (K-pop) إلى الأفلام منذ ظهور مسلسل "سكويد غيم" (Squid Game) أو "لعبة الحبار".

يأتي الاتفاق عقب الزيارة التي قام بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى سيؤول في نوفمبر، والتي ذكرت وسائل إعلام محلية أنها قد تسبق مجموعة من الصفقات الاستثمارية لتكتلات كورية بقيمة 30 مليار دولار.

تعمل المملكة العربية السعودية على تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية مع الشركات الكورية، وأصبحت مساهماً رئيسياً في "إن سي سوفت" (NCSoft)، بالإضافة إلى شركة "نيكسون" (Nexon) المدرجة في طوكيو.

تسعى المملكة إلى تقليل اعتمادها على صادرات النفط، ووضعت شركات المحتوى بما في ذلك الروايات وألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية ضمن قائمة المحركات المحتملة للنمو.

كانت "كاكاو إنترتينمنت" تفكر في طرح عام أولي في نيويورك منذ عام 2021، على الرغم من أن الجدول الزمني يبدو الآن غير مؤكد نظراً لتراجع تقييم شركات التكنولوجيا حول العالم.

شركة الترفيه التي تتخذ من بانغيو مقراً لها، والتي تحظى رسومها الكرتونية على الإنترنت بشعبية في الداخل وفي اليابان، تعمل على توسيع أعمالها في الخارج من خلال عمليات الاستحواذ على الشركات الناشئة بما في ذلك "تاباس ميديا" وشركة "راديش" المدعومة من "سوفت بنك".

قال باي غاي هيون كبير مسؤولي الاستثمار في شركة "كاكاو غروب" في بيان: "من المهم أننا تمكنا من تأمين أموال بهذا الحجم في وقت تواجه فيه الأسواق الكورية والعالمية الكثير من عدم اليقين وتضعف معنويات الاستثمار".